المحتوى الرئيسى

تصنيع 60٪ من مكونات السيارات الألمانية بمحور قناة السويس

07/09 21:27

أكد السفير بدر عبدالعاطي سفير مصر بألمانيا، أنه يجري حالياً التفاهم مع الحكومة الألمانية، لإعادة إطلاق مشروع مبارك كوك للتعليم الفني بمفاهيم جديدة، لتلافي السلبيات التي وقعت خلال الأعوام الماضية، وأوضح أن مصر أحدثت تطويراً في مجال التعليم الفني خلال العامين الماضيين من خلال إعادة إحياء مبادرة مبارك كول مع تعديل مبادئ عملها لتناسب بيئة العمل والتطوير في مصر.

وأضافت «عبدالعاطي» خلال المؤتمر الصحفي بمقر السفارة المصرية في العاصمة الألمانية برلين بحضور الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية أمس الأول السبت أن السفارة قطعت شوطاً كبيراً فيما يخص التعاون المصري الألماني بمجال التعليم الفني.

لافتاً إلي أن وزير التعاون الإنمائي بألمانيا سيزور مصر قريبا، مؤكدا أنه تم الاتفاق علي زيادة المنح الألمانية المقدمة لمصر في مجال التعليم الفني خلال الفترة المقبلة.

وأكد السفير المصري أن قطاع صناعة السيارات سيشهد طفرة في مصر قريبا من خلال استخدام محور قناة السويس، لما تتمتع به من موقع استراتيجي مهم للعالم، حيث يتم العمل علي أن تكون صناعة السيارات الألمانية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بمصر. أو صناعة بعض مكونات السيارات أو صناعة 60٪ من السيارة، وأضاف «عبدالعاطي» أن مصر تعد الشريك التجاري الثالث بقيمة 5 مليارات ونصف المليار يورو. وفي المرتبة الأولي الإمارات وفي المرتبة الثانية السعودية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل