المحتوى الرئيسى

FilGoal | اخبار | كيف يمكن أن يفيد "المدفعجي" روديجير تشيلسي

07/09 19:37

أتم تشيلسي ثاني صفقاته خلال سوق الانتقالات الصيفية بضم المدافع أنطونيو روديجير قادما من روما فكيف يفيده اللاعب الألماني الذي أعلن في وقت سابق عن حبه لأرسنال؟

وأعلن تشيلسي عن ضمه للاعب شتوتجارت الألماني السابق بعقد يمتد لخمس سنوات.

وكان روديجير قد أكد في وقت سابق أنه يحب أرسنال حيث قال:"أنا أتابع أرسنال منذ وجود تيري هنري ودينيس بيركامب هناك، لقد حلمت دوما باللعب في الدوري الإنجليزي".

"لتهدأ الآن يا كونتي".. رسميا - رودجير "يهرب من العنصرية" وينضم إلى تشيلسي‎ سكاي سبورتس: روديجر يخضع للفحص الطبي في تشيلسي 5 اختيارات أمام تشيلسي لاحتواء "غضب كونتي" بسبب لوكاكو

وأضاف"أشاهد لقطات مصورة لأرسنال في كل الأوقات وأحيانا أرتدي قميص أليكسيس سانشيز".

فكيف يمكن أن يستفيد تشيلسي من المدافع الألماني؟

يستطيع روديجير اللعب في جميع مراكز الدفاع بداية من الظهير الأيمن مرورا بقلبي الدفاع ثم الظهير الأيسر، لكن الأفضل له هو اللعب كقلب دفاع.

ومع رحيل جون تيري عن الفريق تجاه أستون فيلا وعدم اعتماد أنطونيو كونتي مدرب الفريق على كورت زوما بشكل كبير فلا يوجد في خط الدفاع سوى جاري كاهيل وسيزار أزبليكويتا وديفيد لويز.

شبكة "سكاي سبورتس" الإنجليزية أكدت في وقت سابق أن الألعاب الهوائية هي ميزة بالنسبة له والقوة البدنية التي يتسم بها الدوري الإنجليزي لن تشكل له أزمة.

هناك احتمالان حتى الآن أن يلعب روديجير كقلب دفاع أيمن ليؤمن الجبهة خلف فيكتور موسيس مع نقل سيزار أزبليكويتا ليلعب مكان اللاعب النيجيري.

أو ربما يلعب أزبليكويتا في الناحية اليسرى بدلا من ماركوس ألونسو في ظل الأنباء التي تتردد حاليا بأن كونتي غير مقتنع بلاعب فيورنتينا السابق بشكل كامل ما دفعه للتفاوض مع أليكس ساندرو لاعب يوفنتوس.

الاحتمال الآخر هو أن يكون روديجير في وسط قلبي الدفاع المكون من ثلاثة لاعبين، لكن يظل الاحتمال الأول هو الأقرب نظرا لشغله ذلك المركز مع روما.

ففي روما كان يلعب روديجير كقلب دفاع أيمن ليؤمن خلف برونو بيريس في طريقة 3-4-3 والتي يتبعها تشيلسي.

وحتى في كأس القارات الأخيرة شارك روديجير كقلب دفاع أيمن في كل مباريات المنتخب الألماني عدا لقاء في ثاني جولات البطولة.

ما يميز روديجير أيضا هو قدرته على بناء هجوم لفريقه، فهو يخلق العديد من الفرص ويستطيع صناعة الأهداف أيضا.

ففي الموسم الماضي من الدوري الإيطالي خلق 10 فرص وصنع هدفين لزملائه، وفي الدوري الأوروبي خلق فرصتين وصنع أخرى.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل