المحتوى الرئيسى

"الفاتيكان" تروج لمسار العائلة المقدسة بمصر - برلمانى

07/09 18:01

قبل أكثر من 2000 عام كانت رحلة العائلة المقدسة فى مصر، وهو المصطلح الدينى التاريخى، الذى أطلق على رحلة السيد المسيح وهو طفل وأمه السيدة مريم العذراء، ويوسف النجار فى رحلة الهرب من الطغاة، الذين حاولوا قتل المسيح الطفل، فهربت به مريم ويوسف إلى مصر.

وفى الألفية الثالثة تم التفكير فى تحويل مسار الرحلة التاريخى إلى برنامج سياحى يستهدف ملايين السياح حول العالم، و مع التردى فى أحوال السياحة ، جددت مصر التفكير فى إحياء برنامج رحلة العائلة المقدسة فى مصر وتحويله إلى برنامج سياحى متكامل.

وأعلن يحيى راشد، وزير السياحة، أنه تم اﻻتفاق مع الفاتيكان لعقد مؤتمر عالمى ﻹطلاق برامج رحلة العائلة المقدسة الشهر الجارى، والذى من المقرر أن يتم فى السادس من شهر سبتمبر المقبل، بحضور العديد من مسؤولى الفاتيكان ومشاركة وزير السياحة والوفد المرافق له من هيئة تنشيط السياحة وغيرهم، والذى يتم حاليا الترتيب له الترتيب له من خلال الاتصالات بين مصر والفاتيكان.

وتهتم وزارة السياحة بتنشيط برامج مسار العائلة المقدسة، والذى يعد أحد أهم الأنماط السياحية الواعدة، نظراً إلى قدرتها على جذب شريحة كبيرة من السائحين المهتمين بهذا النمط حول العالم، كما أنها تعد استثماراً للزيارة التاريخية التى قام بها بابا الفاتيكان إلى مصر، والتى حظيت بتغطية إعلامية مكثفة على مستوى العالم، حيث أن وزارة السياحة تسعى للبدء فى المقاصد المصرية، خاصة شرم الشيخ والتى تعد أكثر المناطق تأثراً فى الوقت الراهن.

نائب بـ"سياحة البرلمان": سنتطالب بحضور ممثلين من اللجنة المؤتمر العالمى للترويج لمسار العائلة المقدسة بالفاتيكان

وبدوره قال النائب أحمد إدريس، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، أن اللجنة ستتابع فعاليات المؤتمر، إلا أنها ستطالب بحضور ممثلين لها وللبرلمان من خلال المشاركة فى المؤتمر، مشيرا إلى أن مسار العائلة المقدسة بمصر بحاجة إلى مزيدا من العمل وتضافر الجهود بين وزارات السياحة والصحة والداخلية والتنمية المحلية.

وأضاف "إدريس" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه من المؤكد أن تعقد لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان إجتماعا عاجلا لها بمشاركة وزير السياحة يحيى راشد، لمناقشة توابع المؤتمر والعمل على وضع خطة مستقبلية لتحقيق أقصى استفادة منها، على أن تسعى اللجنة بالبرلمان بتقديم يد العون للوزارة.

وأشار النائب، إلى أن خطة الترويج للبرنامج بدأت فعليا فى أكتوبر 2014 بالإعلان عنه، والعمل فى الملف من جميع النواحى، وتم الاتفاق على 8 نقاط، وهى كنيسة أبى سرجة بمصر القديمة، وكنيسة العذراء بالمعادي، ووادى النطرون الذى يتضمن 4 نقاط لوجود 4 أديرة به، وجبل الطير فى المنيا، ودير المحرى فى أسيوط.

حسنى حافظ: على الحكومة تطوير المناطق التى يمر بها مسار العائلة المقدسة

من جانبه قال النائب حسنى حافظ، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، إن اللجنة سبق وعقدت مجموعة من الاجتماعات لها بمشاركة وزراء السياحة والآثار ومحافظ الجيزة وغيرهم من المختصين لمناقشة ما انتهت إليه الوزارة فى مسار العائلة المقدسة، واستعراض أوجهة التطوير التى تمت فى المسار من "تطوير الممشى، والطرق والمواصلات والتأمين".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل