المحتوى الرئيسى

الجنزوري ليس الأول 10 شخصيات عامة تطاردهم شائعة الوفاة...مصراوى

07/09 17:52

لم تكن شائعة وفاة كمال الجنزوري رئيس وزراء مصر الأسبق، هي الأولى من نوعها، فقد شهد هذا العام الكثير من الأنباء عن وفاة بعض الشخصيات العامة سواء السياسيين أو الفنانين داخل مصر وخارجها، إلا أن تلك الشخصيات تعود وتنفي بنفسها خبر وفاتها.

ويرصد مصراوي أبرز شائعات الوفاة التي نالت الشخصيات العامة منذ بداية 2017، في التقرير التالي:

ضجت وسائل الإعلام، على مدار أمس السبت، بأخبار تنفي وفاة كمال الجنزوي، بعد أن انتشرت الشائعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ونفى الجنزوري بنفسه خبر وفاته، مؤكدًا أنه يعمل بشكل طبيعي بمكتبه بمنطقة شيراتون، مشيرًا إلى أن شائعة وفاته انتشرت 4 مرات قبل ذلك، قائلًا: "لا أعلم من يقف وراء هذه الشائعات وما هي اللذة التي يجدها من وراء هذه الأخبار المفبركة، وتلقيت ألف اتصال للاطمئنان على صحتي".

انتشرت، أمس السبت، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، شائعة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، بعد تعرضه لحادث سير على الطريق.

ونفى منصور خبر وفاته، مؤكدًا أنه بكامل صحته ويقضي إجازته مع أسرته وأحفاده بشواطئ الساحل الشمالي.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأسبوع الماضي، أنباء عن وفاة الفنان يحي الفخراني، بسبب أزمة قلبية، الأمر الذي نفاه بنفسه مؤكدًا أنه يعمل يتوجه يوميًا إلى المسرح لتقديم عرض "ليلة من ألف ليلة وليلة.

وطمأن الفخراني جمهوره قائلًا: "أنا بخير".

تداولت بعض الموقع، نبأ وفاة مهدي عاكف المرشد السابق لجماعة الإخوان المسلمين، مطلع يوليو الجاري، بعد تدهور حالته الصحية بسجن طرة، إلا أن الدكتور نبيل عبد المقصور مدير مستشفى قصر العيني الفرنساوي - التي نقل إليها عاكف بعد تدهور حالته الصحية بالسجن- نفى الانباء مؤكدًا أنه بحالة جيدة.

نقل الفنان أشرف وحيد سيف، في يونيو الماضي، خبرًا عن أحد المواقع يفيد بوفاة الفنان جورج سيدهم، لينتشر الخبر على صفحات "فيس بوك"، لتنفي بعدها زوجته الدكتورا ليندا الخبر مؤكدة أنه بصحة جيدة، وواصفة الشائعة بـ"السخيفة".

واعتذر بعدها أشرف سيف عن نقله الخبر عن أحد المواقع، وقام بحدفه بعد اتصال هاتفي أجراه مع الدكتور أشرف ذكي نقيب الممثلين الذي أكد عدم علمه بالخبر.

تداولت عدد من المواقع الالكترونية، الشهر الماضي، خبر وفاة الإذاعية فضيلة توفيق الشهيرة بـ "أبلة فضيلة" عن عمر يناهز 88 عامًا، بعد صراع مع المرض.

وخرجت الفنانة محسنة توفيق شقيقة "أبلة فضيلة"، لتنفي خبر الوفاة، مؤكدة، بصحة جيدة وتتواجد الآن في استراليا مع ابنتها، مشيرة إلى أنها ليست المرة الأولى التي يشاع فيها خبر وفاة شقيقتها.

تناقلت عدة مواقع إخبارية، أبريل الماضي، نبأ وفاة أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد، عن عمر يناهز 89 عامًا بعد صراع مع المرض.

إلا ان مصادر دبلوماسية كويتية، نفت صحة الخبر، مؤكدة أن صباح الأحمد حي يرزق وبصحة جيدة، وأن ما تم تداوله عبر المواقع مجرد أخبار كاذبة لأعداء النجاح.

في مارس الماضي، انتشرت أنباء في الصحافة العربية ومواقع التواصل الاجتماعي، تفيد بوفاة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة عن عمر يناهز 80 عامًا، بعد صراع مع المرض.

جاء هذا بعد أن اعتذر بوتفليقة عن لقاء المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بسبب وعكة صحية ألمت به ما دفعها لتغيير وجهتها إلى مصر وتونس.

إلا أن دبلوماسيين جزائرين، نفوا خبر الوفاة مؤكدين أن بوتفليقة بصحة جيدة، وواصفين أنباء وفاته بـ"المغرضة".

وبعد شائعة الوفاة بأسبوعين، ظهر بوتفليقة على شاشة التليفزيون الجزائري، خلال لقاءه عبد القادر مساهل وزير الجزائر للشؤون الإفريقية والعربية.

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، في مارس الماضي، بخبر وفاة سلطان الطرب جورج وسوف، مرفقًا بصورة له بالمستشفي، إلا أن المقربين من الفنان نفوا صحة الخبر، مؤكدين أن "وسوف" بصحة جيدة، ويستعد لإحياء عدد من الحفلات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل