المحتوى الرئيسى

بوتاس يتوج بسباق النمسا وفيتل يعزز صدارته

07/09 17:40

توج الفنلندي فالتيري بوتاس، سائق مرسيدس، الأحد، بسباق جائزة النمسا الكبرى، المرحلة التاسعة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفئة الأولى (فورمولا1)، وهو السباق الذي انطلق فيه من المركز الأول. 

وجاء الألماني سيباستيان فيتل، سائق "فيراري" وبطل العالم 4 مواسم متتالية مع "رد بول" آخرها في 2013، في المركز الثاني في السباق، ليعزز صدارته لترتيب البطولة، فيما حل الأسترالي دانييل ريتشياردو سائق "رد بول" ثالثا.

واستطاع بوتاس أن يقطع اللفات الـ71 على حلبة "رد بول رينج" في مدينة سبيلبيرج النمساوية في ساعة و21 دقيقة و48 ثانية و523 جزءا من الألف من الثانية، ليتوج بثاني سباق هذا الموسم بعدما فاز بسباق جائزة روسيا الكبرى.

وجاء بالمركز الرابع بطل العالم 3 مرات البريطاني لويس هاميلتون، سائق "مرسيدس"، يليه خامسا الفنلندي كيمي رايكونن زميل فيتل في الفريق.

واحتل المركز السادس الفرنسي رومان جروجان، سائق "هاس"، يليه سابعا المكسيكي سيرخيو بيريز سائق "فورس إنديا"، ثم زميله في الفريق الفرنسي إستبيان أوكون.

وكان المركزان التاسع والعاشر من نصيب سائقي "ويليامز" البرازيلي فيليبي ماسا والكندي لانس سترول على الترتيب.

وباحتلاله المركز الثاني، عزز فيتل صدارته لترتيب بطولة العالم، إذ ارتفع رصيده إلى 171 نقطة متقدما بـ20 نقطة على هاميلتون الوصيف بـ151 نقطة، فيما يحتل بوتاس المركز الثالث بـ136 نقطة، يليه ريتشياردو بـ107 نقاط ثم رايكونن خامسا بـ83 نقطة.

وشهد السباق انسحاب الإسباني فرناندو ألونسو سائق "مكلارين" والهولندي ماكس فيرستابن سائق "رد بول" إثر اصطدامهما.

كما انسحب الإسباني كارلوس ساينز سائق "تورو روسو" والدنماركي كيفن ماجنوسين سائق "هاس" لمشكلات تقنية في سيارتيهما.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل