المحتوى الرئيسى

أسامة هيكل لـ"بصراحة": قطر تستقوى بالدول الكبرى.. والمهلة "عاطفية" | نجوم إف إم

07/09 17:37

قال أسامة هيكل، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي ورئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، إن علاقة دولة قطر بمصر ليست خفية على أحد، مشيرًا إلى وجود حالة كبيرة من الكراهية من النظام القطري ضد القاهرة.

وأضاف في حوار ببرنامج “بصراحة” مع الإعلامي يوسف الحسيني، على “نجوم إف إم”، أن الدول الصغيرة مثل قطر تتبع نظم لتأمين نفسها مثل استضافة القواعد العسكرية لإحدى الدول الكبيرة، موضحًا: “الفلوس لما بتكتر قوي فساعات تبقى نقمة، ويوصل قناعة أنه يقدر يأمن نفسه، ويطلق على هذه الدول دول قزمية”.

وأكمل: “الأسرة الحاكمة في قطر تستخدم الأموال في محاولة لكسب ود الدول الكبيرة، كما أنها تعمل على قلب نظم الحكم للعديد من الدول، وهو ما ظهر جليًا في الفترة الأخيرة ليس مع مصر فقط وإنما مع السعودية والامارات وأمن دول الخليج”.

وعن مهلة دول مصر والسعودية والإمارات والبحرين لقطر، قال: “المهلة بها جزء عاطفي لأن الدوحة تدعم الإرهاب، وهي تهمة تستدعي رد فعل حقيقي وقوي، ويجب أن تؤخذ قرارات يا تضربها على رأسها يا إما توقع قرارات اقتصادية عليها، والأمر يحتاج لفعل أكثر من كلام”.

عاطف بشاي لـ”بصراحة”: الدراما في حالة انهيار.. وكوميديا رمضان أصبحت “همبكة وسفه”

وأشار هيكل إلى أنه يجب وتوقيع عقوبات اقتصادية عليها، عن طريق غلق الموانئ على السفن القطرية، وحظر الطيران وهو ما سيؤثر تاثيرًا كبيرًا على تلك الدولة”، مضيفًا: “يجب اللجوء لمجلس الأمن لأنه مكلف بالتعاون مع هذه القضايا بشكل جيد، كما أننا نمتلك الأدلة والمستندات”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل