المحتوى الرئيسى

في تصريحات لـ«بوابة أخبار اليوم».. رئيس مدينة طهطا: سأواصل تطهير وحدتنا المحلية من الفاسدين

07/09 17:27

القاهرة - الأحد، 09 يوليه 2017 05:25 م

الأحد، 09 يوليه 2017 - 03:48 م

قال رئيس مركز ومدينة طهطا عدلي أبو عقيل إنه نقل 10 مسئولين من الوحدة المحلية وأبعدهم عن العمل مع المواطنين  مباشرة في حملة تطهير للوحدة المحلية من الفاسدين، مهددًا بإبعاد أي موظف تحوم حوله الشبهات ونقله لموقع آخر، وإحالة من تثبت تجاهه الاتهامات بالفساد إلى جهات التحقيق.

وأضاف أبو عقيل: «نجحنا في تنفيذ أكثر من 130 حالة تعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية دون الاستعانة بقوات الأمن، وهذه الإزالات عبارة عن تعديات في المهد ومباني خراسانية، وبدأت التجربة بدعوة المسئولين عن حماية الأراضي و5 رؤساء قرى ورؤساء الإدارات المختلفة إلى اجتماع موسع ناقشنا فيه كيفية تنفيذ الإزالات بدون قوات الأمن بغرض التخفيف على جهاز الشرطة من ناحية والاستمرار في الإزالة الفورية في المخالفات في مهدها ومصادرة التشوينات».

وأشار إلى أن هذا الاجتماع أسفر عن الانطلاق بحملات في كافة القرى وتنفيذ أكثر من 130 حالة تعدٍ تنفيذا للقانون 119 كما تم تنفيذ 20 حالة تعدي بمشاركة الأمن على مساحة 5 أفدنة، وهناك بعض المخالفين نفذوا الإزالة من أنفسهم قبل الوصول إليهم، ما كان له بالغ الأثر في نفوس جميع المسئولين وتأكيدا على سياسة الردع وعودة هيبة الدولة.

وطالب رئيس مركز طهطا أن تخصص الدولة شرطة خاصة للمحليات، مثل شرطة الكهرباء والمواصلات، موضحًا أن هناك حالات لم تنفذ على أملاك الدولة وعددها لا يتجاوز الـ30 حالة بسبب صعوبة التنفيذ لوجود سكان، وتم توجيه طلب بتقنين أوضاعهم دون معارضة من الأهالي، باستثناء حالة واحدة في قرية بنجا تعرضت معدات الوحدة المحلية لإلقاء مواطن لحجر على لودر وتم ضبطه وحبسه.

 وشدد على أنه طالب رئيس وحدة المرور العقيد عادل الشاذلي بتخطيط الطرق وتفعيل قانون المرور على أصحاب التكاتك، لكنه أوضح أنه تم الترخيص لـ2500 عربة توك توك فقط من إجمالي أكثر من 20 ألفًا.

وقال رئيس مدينة طهطا إن التكاتك المرخصة بدون أرقام؛ ما أدى إلى انتشار الجرائم والخطف والسرقة، مطالبًا مدير الأمن بإطلاق حملات مرورية لضبط التكاتك غير المرخصة وتخصيص قطعة أرض لتجميع التكاتك المصادرة.

وتابع  أبو عقيل: «تم تركيب ألف كشاف إنارة جديد بمختلف الطرق والشوارع، وطلبنا 4 آلاف أخرى، وزرعنا 1500 شجرة في مداخل مدينة طهطا».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل