المحتوى الرئيسى

من "حلقاتك برجالاتك" لـ"توت توت".. "شيخ المضحكين" الذي غنى للأطفال

07/09 17:14

بوجه صغير مستدير، وملامح بريئة بسيطة، يصاحبها ابتسامة خجولة لا تفارقه في جميع أحواله حتى تشعر بها في وقت حزنه، بهذه الصفات "الكارزمية" دخل الفنان الراحل عبد المنعم مدبولي، إلى قلوب جمهوره الذين عشقوه وأحبوه حبا شديدا، ولقبوه بـ"شيخ المضحكين".

روحه الخفيفة وحسه الفكاهي وكلماته الارتجالية وخفة الحركة مع امتلاكه صوت هادئ، جعلته يقدم بعض الأغاني المخصصة للأطفال في أفلامه ومسلسلاته، والتي مازالت نرددها إلى الآن، نظرا لما حققته من نجاح كبير ومستمر إلى عصرنا هذا.

- "كان في واد أسمو الشاطر عمرو".. أغنية من مسلسل "أبنائي الأعزاء شكرا"، الذي عرض عام 1979، وكان بطولة يحيي الفخراني وصلاح السعدني، ولاقت الأغنية قبول واسع الانتشار بين جميع الفئات العمرية.

 - "جدو عبده ".. غناها مدبولي في الفوازير التي تدور حلقاتها حول نبات يتم زراعته في الأرض، من خلال عرض عدد من المعلومات عنه من حيث لونه وطعمه ورائحته واستخدامته، وعلى الجمهور في كل حلقة أن يعرف حل الفزورة.

- "توت توت".. أغنية من مسلسل "لا يا ابنتي العزيزة"، والذي عرض عام 1979 وشاركت مدبولي الغناء الفنانة هدى سلطان.

- أغنية "السبوع".. قدم مدبولي هذه الأغنية في أشهر أفلامه "الحفيد"، وأصبحت الأغنية الرسمية في حفالات "السبوع".

- "كاكي كاك".. من أشهر أغاني الأطفال التي قدمها عبد المنعم مدبولي، وكانت "كاكي كاك" من كارتون في فترة التسعينيات.

- "الشمس البرتقالي".. قدم مدبولي هذه الأغنية في إحدي الحفلات المشهورة التي كان يحضرها.

وشارك الفنان عبد المنعم مدبولي، في العديد من الأفلام التي بلغ عددها 150 فيلما، أشهرها فيلم "الحفيد" الذي لازال عالقا في أذهان جمهوره حتي اليوم، وأيضا فيلم "مطاردة غرامية" و"عايز حقي" ومسرحية "ريا وسكينة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل