المحتوى الرئيسى

أسرة شهيد في حادث دير المنيا ترفض التعويض.. وحزن بسمالوط على 5 ماتوا في ليبيا | المصري اليوم

07/09 17:08

قال مصطفى عبدالله وكيل وزارة التضامن بالمنيا، إن المديرية استقبلت اليوم 6 من بين 7 من أسر شهداء دير الأنبا صموئيل من أبناء مركز الفشن ببنى سويف، وقدموا إعلام الوراثة الخاصة بهم فيما رفضت أسرة احد الشهداء قبول التعويض.

ولفت «عبدالله» في تصريحات صحفية له اليوم الأحد، إلى أنه يتبقى أسرة شهيد واحد أيضا من أبوقرقاص لم تقدم أسرته إعلام الوراثة حتى الآن وأكد أن المديرية فور استلامها إعلام الوراثة تقوم بتجهيز الشيكات الخاصة بهم استعدادا لصرفها وتوزيعها على الأسر.

وأوضح انه تم صرف الشيكات الخاصة بـ 20 من أسر الشهداء بينهم وأسرة واحدة تبرعت بها للمسجد والكنيسة، وتبقى 8 من اسر الشهداء 7 من الفشن، وأخر من أبوقرقاص بالمنيا .

ومن ناحية أخرى، اتشح مركز سمالوط بالسواد حزنا على خمسة من أبناء قرية «طرفا» ماتوا عطشاً في طريقهم لدولي ليبيا.

حيث لقي 5 من أهالي قرية طرفا التابعة لمركز سمالوط شمال المحافظة مصرعهم، وهم: إبراهيم خليفة أبوشوشة، سعيد شحات سيد، يوسف عبدالله محمود عبدالله الشهير بـ «ضاحي»، جمعة عثمان محمود على، ومحمد أحمد توفيق، وكانوا في طريقهم للهجرة غير الشرعية بحثا عن «لقمة العيش» فماتوا عطشا في صحراء ليبيا.

وكان جهاز الهجرة غير الشرعية، بمدينة طبرق الليبية، عثر على 20 جثة مهاجر غير شرعي، من الجنسية المصرية، جنوب بوابة الــ200، بنحو 250 كيلو متر بالقرب من وادي على، داخل منطقة الرمال.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل