المحتوى الرئيسى

العدل محكمة حوش عيسى للتيسير على المتقاضين بتكلفة 36 مليون ج...مصراوى

07/09 16:05

أناب المستشار حسام عبد الرحيم، وزير العدل، اليوم الأحد، مساعديه لشئون صندوق أبنية المحاكم والشهر العقاري، والتطور التقني ومركز المعلومات القضائي المستشارين عبد الهادي محروس، ومحمود علاء، لافتتاح مبني محكمة حوش عيسى الجزئية بمحافظة البحيرة.

وتم الافتتاح بحضور المهندسة نادية عبدة، محافظ البحيرة، واللواء علاء الدين شوقي مدير الأمن، والمستشار سعد السعدني رئيس محكمة دمنهور الابتدائية، وعدد من أعضاء مجلس النواب.

يأتي الافتتاح بعد عامين من جهود قطاع دور أبنية المحاكم والشهر العقاري في أعمال الإنشاء والمرافق، وجهود قطاع التطوير التقني ومركز المعلومات في أعمال تقنية المبنى ومكتبة الأمامي.

وقال المستشار خالد النشار مساعد وزير العدل لشئون مجلس النواب والاعلام، إن افتتاح محكمة حوش عيسى يأتي ضمن خطة وزارة العدل لافتتاح تسع محاكم خلال عام 2017، محكمة حوش عيسى الرابعة منهم، بعد افتتاح محاكم ملوي وسفاجا وتمي الأمديد وبنها.

وأضاف النشار في بيان له، من المنتظر افتتاح خمسة محاكم آخرين حتى نهاية العام الحالي، وهي محكمة دسوق الجزئية بكفر الشيخ، محكمة أبو تيج الجزئية بأسيوط، محكمة منشأة القناطر الجزئية بالجيزة، محكمة ديروط الجزئية بأسيوط، مغاغه الجزئية بالمنيا.

ولفت "النشار" إلى أن خطة العدل في افتتاح المحاكم، تأتي لتيسير إجراءات التقاضي على المواطنين، وتقريبها لكل متقاضي قدر الإمكان، من خلال تشييد محاريب للعدالة في كل أرجاء الوطن وضواحيه، لاسيما صعيد مصر الذي أصبح في بؤرة اهتمام مؤسسة العدالة.

وأكد المستشار عبد الهادي محروس مساعد وزير العدل لشئون صندوق أبنية المحاكم، أن مبني المحكمة يقع على مساحة 2950 متر مربع، ويتكون من عدد من المداخل للبدروم وللجراج، وثلاثة مداخل رئيسية بالدور الارضي (المدخل الرئيسي للمحكمة، ومدخل للقضاة وأعضاء النيابة العامة، وثالث للشهر العقاري)

كما يحتوي المبنى على قاعات (جنائي، مدني، أسرة) ملحق بهم غرف للمداولة، ومركز المعلومات والخدمات، واستراحتين للمحامين.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل