المحتوى الرئيسى

كوريا الشمالية: مناورات القاذفات الأمريكية تدفع النزاع إلى "حافة حرب"

07/09 15:53

انتقدت كوريا الشمالية بشدة، اليوم، مناورات عسكرية أمريكية كورية جنوبية بالذخيرة الحية، رأت فيها استعراض قوة ضد بيونج يانج، متهمة واشنطن بدفع شبه الجزيرة الكورية إلى "حافة" حرب نووية.

وأجرى الحلفاء مناورات بالذخيرة الحية وسط تصاعد للتوتر في شبه الجزيرة الكورية عقب إطلاق كوريا الشمالية أول صاروخ بالستي عابر للقارات الأسبوع الماضي.

وتهدف المناورات إلى "الرد بحزم" على إطلاق محتمل لصاروخ كوري شمالي تخللها تدمير قاذفتين لبطاريات صواريخ "معادية"، وشن مقاتلات سلاح الجو الكوري الجنوبي غارات ضد مراكز قيادة تحت الأرض.

واتهمت صحيفة "رودونج"، التابعة للنظام الكوري الشمالي، واشنطن وسيول بتأجيج التوتر من خلال إجراء هذه المناورات، في افتتاحية بعنوان "لا تلعبوا بالنار فوق قنبلة موقوتة".

وكتبت الصحيفة: "الولايات المتحدة وباستفزازاتها العسكرية الخطيرة تدفع بخطر اندلاع حرب نووية في شبه الجزيرة إلى أقصى الحدود"، واصفة شبه الجزيرة بأنها "أكبر برميل بارود في العالم".

وشاركت في المناورات قاذفتان من طراز "بي 1بي لانسر"، أقلعتا من قاعدة اندرسن الجوية في جوام، وحلقتا على مسافة قريبة من المنطقة المنزوعة السلاح في شبه الجزيرة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل