المحتوى الرئيسى

صفقة إسرائيلية لحماية حقول الغاز في المتوسط

07/09 15:45

أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية، التوقيع على اتفاقيات مع عدة شركات إسرائيلية للصناعات العسكرية، لشراء منظومة صواريخ إلكترونية لحماية حقول الغاز في البحر المتوسط.

ووفقا لوسائل إعلام إسرائيلية، تصل قيمة هذه الاتفاقيات إلى مليار ونصف المليار شيكل (ما يقرب من 430 مليون دولار) سيتم دفعها حتى نهاية عام 2017، على أن يتم تسليم المنظومات الدفاعية بحلول عام 2019.

ونقلت وسائل الإعلام عن وزارة الدفاع الإسرائيلية قولها في بيان إن إبرام الصفقات التي تشمل اقتناء منظومات دفاعية، ومنظومات لاعتراض الصواريخ، ومعدات للحرب الإلكترونية والسايبرية ومعدات للتحكم والمراقبة، بهدف استكمال الاستعدادات والجاهزية لتثبيتها على 4 سفن حربية تم شراؤها من ألمانيا عام 2015، والتي ستدخل الخدمة في سلاح البحرية الإسرائيلي عام 2019.

إسرائيل تحمي حقول الغاز بمنظومة صواريخ

وكانت وسائل الإعلام أوضحت، أن السفن التي سيتزود بها سلاح البحرية الإسرائيلية خلال 5 سنوات هي من طراز "patrol korvette" التي تنتجها شركة "TKMS" المصنعة أيضا لغواصات الدولفين.

وتعتزم إسرائيل استكشاف 24 قطاعا بحريا في شرق البحر المتوسط، مجاورة لحقل الغاز ليفياثان، حيث تشير التقديرات إلى وجود 2.137 تريليون متر مكعب من الغاز غير مكتشفة، إضافة إلى 6.6 مليار برميل من النفط.

إسرائيل تعزز وجودها العسكري في حقول النفط والغاز بالمتوسط

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل