المحتوى الرئيسى

رئيس «المعاهد القومية» تلتقي مسؤولي «فيكتوريا كولدج» لحل أزمة الاستغناء عن 160 معلما | المصري اليوم

07/09 14:54

التقت عزة شعبان، رئيس مجلس إدارة الجمعية العامة للمعاهد القومية، الأحد، نظار ومسؤولي مدرسة فيكتوريا كولدج التابعة للجمعية في الإسكندرية، لبحث إيجاد حلول جذرية لأزمة الاستغناء عن 160 معلما ومشرفي أدوار وسائقين يعملون بالمدرسة، لمدد متفاوتة تتراوح بين سنة و4 سنوات بعقود مؤقتة.

وقال عدد من المعلمين، في تصريحات صحفية، لـ«المصري اليوم»، إن شعبان التقت 6 نظار والمدرسين الأوائل بمختلف المراحل التعليمية بالمدرسة، لبحث احتياجات كل ناظر ومدرس أول، لجهود أي من المعلمين المؤقتين، تمهيدا لإبرام عقود قانونية جديدة لهم.

وتزامنا مع ذلك، نظم العاملون والمشرفون وقفة احتجاجية أمام بوابة المدرسة، بعدما تم منعهم من الدخول، حسبما قال عدد منهم حتى لا يتم التواصل مع رئيس الجمعية.

واتهم المحتجون مجلس إدارة المدرسة المعين بتشريدهم وتسريحهم، بحجة أن عقودهم غير قانونية وتم تعيينهم دون أساس قانوني، موضحين أنهم يمتلكون عقود عمل تربطهم بالمدرسة بمدد تراوح بين سنة و4 سنوات، وبموجب عقود رسمية مدتها سنة تجدد تلقائيا.

وقال حسين خاطر، رئيس مجلس الإدارة المعين، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، إنه فضَّل عدم المشاركة في الاجتماع لرفع الحرج عنها، حتى لا يكون هناك تدخلا مباشراً منه في الأزمة، خاصة أنه في النهاية نائبا للشعب وليس مسؤولا، ولمنحها الفرصة للجلوس مع النظار والمعلمين الأوائل المنوط بهم العملية التعليمية في المدرسة لتحديد مدى احتياجات كل منهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل