المحتوى الرئيسى

جورج متى: استمرار فرض رسوم إغراق على الحديد المستورد يرفع معدلات إنتاج وصادرات حديد عز

07/09 13:23

رحب جورج متى رئيس قطاع التسويق فى شركة حديدref="/tags/78520-%D8%AD%D8%AF%D9%8A%D8%AF-%D8%B9%D8%B2">حديد عز المصرية بقرار الحكومة الخاص بفرض رسوم إغراق مؤقتة لمدة أربعة أشهر على واردات حديد التسليح من ثلاث دول هى تركيا والصين وأوكرانيا.

وأضاف متى لـ(مال واعمال ــ الشروق) أن القرار سيكون له انعكاسات ايجابية كبيرة على الشركة فى حالة استمراره، منها زيادة معدلات التصدير والانتاج بشكل كبير، إذ من المتوقع أن يصل الانتاج إلى الطاقة القصوى وهى 4.6 مليون طن.

وطالب متى بضرورة استمرار قرار فرض رسوم الاغراق على الحديد المستورد لدعم الصناعة المحلية، لاسيما ان الطاقات الانتاجات للمصانع المحلية لديها القدرة على تغطية الاحتياجات المحلية للسوق.

ولفت إلى أن الحديث عن رفع الشركات المحلية الأسعار أمر غير صحيح لأن الواقع يؤكد أن هناك مضاربة تتم فى السوق وليس بالمصانع، والدليل على ذلك أن الشركة لم ترفع السعر الا بعد قرار رفع سعر الفائدة من البنك المركزى الذى صدر مؤخرا.

وأوضح متى أن احتياجات السوق العام الماضى بلغت 8.7 مليون طن، فى حين تبلغ الطاقة الإنتاجية القصوى لشركات حديد التسليح فى مصر نحو 13 مليون طن سنويا، وهو ما يعنى ان المصانع المحلية تمتلك القدرة على تلبية احتياجات السوق.

وأشار متى إلى أن فتح باب الاستيراد يضر بالصناعة الوطنية ويرفع فاتورة الاستيراد ويحد من الاستثمارات الجديدة بالقطاع وبالتالى على الدولة دعم القطاع الخاص المصرى، والعمل على محاربة المستوردين.

وقال إن حصة شركته السوقية وصلت العام الماضى لنحو 40% من سوق حديد التسليح فى مصر، ومن المتوقع أن تحافظ الشركة على هذه النسبة خلال العام الحالى.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل