المحتوى الرئيسى

إرسال مجموعة جديدة من طلاب جامعة هليوبوليس إلى الجامعات الأوروبية

07/09 11:43

صرح الدكتور يسرى هاشم، رئيس جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة، بإيفاد مجموعة جديدة من طلاب الجامعة الى جامعة ماليبور بجمهورية سلوفينيا، وأن ذلك يأتي في إطار سعى الجامعة الدؤوب للتواصل مع مختلف الجامعات الأوروبية من خلال برامج التبادل الطلابي ERASMUS +.

أكد "هاشم" في بيان رسمي اليوم، أن جامعة هليوبوليس على يقين بأن الاحتكاك بين طلابها والجامعات الأوروبية له فوائد عديدة، تتمثل في انفتاحهم على أساليب بحث ودراسة جديدة مما يوسع من مداركهم وينمى قدراتهم.

وأوضح رئيس الجامعة، على أن برامج التبادل بين الجامعات لا تقتصر على الطلاب ولكنها تشمل أيضا أعضاء هيئة التدريس، حتى يكونوا على دراية بأحدث الطرق والأساليب المتبعة في هذه الجامعات من حيث التدريس والبحث العلمي، وتم في هذا الإطار تبادل أعضاء هيئة التدريس من كلية الإدارة والاقتصاد إلى ألانوس بجمهورية ألمانيا الاتحادية.

وأشار هاشم، الى إنه تم إرسال اثنين من طلاب كلية إدارة الأعمال والاقتصاد وثلاثة من طلاب كلية الهندسة، واثنين من طلاب كلية الصيدلة.

وأكد جميع الطلبة المشاركين في التجربة على ثراء التجربة وإضافتها الكثير لهم من خلال الاحتكاك بثقافة وبيئة تعليمية جديدة والاطلاع على أحدث أساليب التدريس والبحث العلمي في الجامعات الأوروبية.

وأشار الطلبة المشاركين إلى إعجابهم بغزارة الأنشطة الطلابية التي تقدم في الجامعات الأوروبية، والتي تجعل من الجامعة مكانا للعلم والبحث والثقافة، وربط بعضهم بما يتم من أنشطة طلابية في جامعة هليوبوليس ومثيلاتها في الجامعات الأوروبية وأن الفارق ليس كبيرًا علي الأطلاق، وإن كان متطابقًا.

وأشار الدكتور عمر رمزي، عميد كلية إدارة الأعمال والاقتصاد، إلى أن جامعة هليوبوليس لديها اتفاقات تعاون كثيرة للتبادل الطلابي وتبادل أعضاء هيئة التدريس مع جامعات أوروبية عديدة منها جامعة ألانوس بجمهورية ألمانيا الاتحادية وجامعة جراتس بجمهورية النمسا، وجامعة زويد في هولندا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل