المحتوى الرئيسى

صحيفة: ترامب الابن وكوشنر التقيا مع محامية روسية

07/09 09:53

قالت صحيفة  نيويورك تايمز في عددها الصادر السبت (التاسع من يوليو/ تموز 2017) نقلاً عن سجلات حكومية سرية ومقابلات مع أشخاص أطلعوا على هذه السجلات، إن اجتماعا بين الابن الأكبر للرئيس دونالد ترامب وصهره مع محامية روسية على علاقة وثيقة بالكرملين، عُقد في برج ترامب في مانهاتن في التاسع من يونيو/ حزيران 2016. وكان أول اجتماع خاص مؤكد بين أفراد الدائرة المقربة من ترامب ومواطن روسي. وأكد دونالد ترامب الابن اللقاء في بيان ووصفه بأنه كان "اجتماعاً تمهيدياً قصيراً" ركز بشكل أساسي على قضية تبني الأطفال. وقال إنه طلب من غاريد كوشنر صهر ترامب وبول مانافورت مدير حملته الانتخابية في ذلك الوقت المشاركة في الاجتماع. وقال محام عن كوشنر إن صهر ترامب "حضر لفترة وجيزة" اللقاء.

ويجري محقق اتحادي خاص وعدة لجان بالكونغرس تحقيقات في اتصالات محتملة بين حملة ترامب وممثلين روس في إطار تحقيق أوسع في مزاعم بأن موسكو تدخلت في انتخابات الرئاسة الأمريكية في 2016. ونُشر مقال نيويورك تايمز بعد يوم من بحث ترامب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين مزاعم التدخل في الانتخابات خلال اجتماع قمة زعماء مجموعة العشرين في مدينة هامبورغ بألمانيا.

وقال دونالد ترامب الابن إن الاجتماع عُقد بشكل أساسي لبحث برنامج شعبي لمساعدة الأمريكيين على تبني أطفال روس كانت الحكومة الروسية قد أوقفته.

وأضاف في بيان: "لكنه لم يكن قضية انتخابية في ذلك الوقت ولم تجر متابعة له. طلب مني أحد معارفي حضور اللقاء ولكن لم يتم إبلاغي سلفاً باسم الشخص الذي سألتقي معه". وقال جيمي جوريليك محامي كوشنر إن صهر ترامب "حضر لفترة وجيزة" اللقاء. وأضاف أن كوشنر أجرى أكثر من 100 اتصال أو لقاء مع ممثلين من أكثر من 20 دولة خلال الحملة والمرحلة الانتقالية التي تلت الانتخابات.

وقالت الصحيفة إن المحامية الروسية التي شاركت في الاجتماع هي ناتاليا فيسلنيتسكايا المعروفة بحملتها على قانون أمريكي يحظر التعامل مع الروس الذين يُشتبه بانتهاكهم حقوق الإنسان. وأضافت الصحيفة أن هذا القانون أثار غضب بوتين الذي رد بوقف تبني الأمريكيين لأطفال روسيين.

توماس جفرسون هو الرئيس الثالث للولايات المتحدة (من سنة 1801 ولغاية سنة 1809)، ويعتقد أنه كان يقيم علاقة مع إمرأة من العبيد إسمها سالي هيمينغ وأنه أنجبت منه طفلا واحد على الأقل. وبينت تحاليل الحمض النووي "دي أن أي DNA" أجريت بعد نحو مائتي عام من ولادة الأطفال أن أبوة جفرسون لطفل واحد على الأقل من سالي هيمينغ مرجحة جدا.

وارن هاردينغ كان الرئيس الـ 29 للولايات المتحدة وشغل المنصب لفترة قصيرة من 1921 ولغاية وفاته في عام 1923. وعرف عن هاردينغ بأنه كان زير نساء حقيقي. وكان مهتما في إقامة العديد من العلاقات العاطفية مع صديقات العائلة. وكان له علاقة مع زوجة أحد أصدقائه القدامى، وللتغطية على ذلك كان يتبرع بسفرات سياحية لعشيقته ولزوجها.

ريتشارد نيكسون من الحزب الجمهوري هو الرئيس الوحيد الذي تنحى عن الرئاسة بعد فضيحة "ووترغيت" الشهيرة التي تعد أكبر فضيحة سياسية في تاريخ أمريكا. وبدأت الفضيحة عندما تم الكشف عن عملية تجسس على مكاتب الحزب الديمقراطي المنافس في مبنى "وتترغيت". واستقال نيكسون في سنة 1974 بعد اكتشاف دوره كمخطط وعارف بالقضية. وفي هذه الصورة الشهيرة لنيكسون يظهر رافعا علامة الانتصار بعد أقل من ساعة من إعلان استقالته.

حرص رونالد ريغان على جعل الولايات المتحدة "عظيمة" حرفيا، عندما اتخذ سياسات صارمة تجاه الاتحاد السوفيتي. لكنه تعثر سياسيا عندما تم الكشف عن أن وكالة المخابرات الأمريكية كانت تراقب لسنوات تمويل قوات "كونترا" المعارضة في نيكاراغوا والمدعومة من الولايات المتحدة. وكان مصدر هذا التمويل هو تهريب الهيروين إلى بلاده. لكن الكشف عن التفاصيل لم يؤدِ إلى فضيحة رئاسية. ولم يعرف دور ريغان في القضية لغاية اليوم.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل