المحتوى الرئيسى

مخالفة صريحة لـ"بروتوكولات" الرئاسة.. إيفانكا ترامب تحتل كرسي والدها في قمة الـ20

07/09 08:33

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة - DW

في البداية كان ظهور إيفانكا ابنة الرئيس الرئيس الأمريكي الـ45 دونالد ترامب الى جانبه مقتصرا على مرافقته مع بقية أفراد عائلته دون أي صفة رسمية، ثم تقدمت خطوة فأصبحت مستشارة في البيت الأبيض وسرعان ما أشغلت الصحافة بالحديث عنها قدر انشغالها بالحديث عن أبيها، وها هي الآن تبادر الى خطوة أخرى الأمام.

فقد تسببت صورة إيفانكا ترامب في ضجة على الإنترنت عندما جلست لمدة قصيرة في المقعد المخصص لأبيها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال اجتماع بقمة مجموعة العشرين. وفقا لموقع "DW".

واختفى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صباح السبت "08 تموز/ يوليو" خلال جلسة العمل حول أفريقيا والهجرة. وكتبت سفتلانا لوكاش مساعدة بوتين تغريدة قالت فيها إن "إيفانكا ترامب ترافق الرئيس ترامب" في الاجتماع قبل أن تغرد بعد عشرين دقيقة قائلة "لقد حلت مكانه على طاولة اجتماع مجموعة العشرين عندما توجه لعقد لقاءات ثنائية"، بعد أن كانت تجلس في مؤخرة الغرفة.

إقرأ: الرئيس البولندي هذا ما حصل عند مصافحة زوجتي لترامب

 وأثار الأمر عاصفة، إذ انتقدت المؤرخة آن ابلبوم البولندية المعروفة ذلك وقالت عن إيفانكا إنها "غير منتخبة وغير مؤهلة ونيويوركية لا عمل لها سوى الظهور في المجتمع" أصبحت "أفضل من يمثل المصالح القومية الأمريكية!".

بيد أن المستشارة الألمانية آنغيلا ميركل قالت إن هذا التصرف ليس غريبا. وقالت ميركل إن المساعدين يجلسون عادة في المكان المخصص للقادة إذا ما اضطروا إلى مغادرة الاجتماع وأن كل وفد يختار من سيقوم بهذا الدور. ومع ذلك، فمن النادر أن يكون هذا الشخص هو ابنة زعيم العالم.

إقرأ: بالفيديو: رابعة وآني وجيني "نادلات آليات" يقدمن البيتزا في مطعم باكستاني

وكانت إيفانكا ترامب، المستشارة المقربة من أبيها، تشارك في القمة، وشغلت مكان ترامب في الجلسة الرئيسية عندما غادر لحضور اجتماع ثنائي مع زعيم آخر. وجذبت صورة لإيفانكا ترامب وهي تجلس بين الرئيس الصيني شي جين بينغ ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، الاهتمام عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وذلك بعد أن قام بنشرها مسؤول روسي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل