المحتوى الرئيسى

"غوغل" تهدد صحفيي ومحرري العالم كله

07/09 08:01

© AP Photo/ Marcio Jose Sanchez

الكشف عن مواصفات هاتف "غوغل" المعجزة "بيكسل 2"

وتعتزم تلك المبادرة تطوير تقنية توصف بأنها "أقوى تهديد يتعرض له الصحفيين والمحررين في العالم كله"، خاصة وأنه تعمل على كتابة الأخبار بصورة آلية دون الحاجة إلى صحفي أو محرر لصياغتها.

وأبرمت "غوغل" اتفاقية مع وكالة الأنباء البريطانية على تطوير تلك التقنية لكتابة الأخبار والتقارير، للاستغناء عن مراسلين ومحررين وصحفيين يعملون لديها.

وتعتزم تلك التقنية، التي سيطلق عليها "سنابيلي" كتابة ما يصل إلى 30 ألف خبر محلي في الشهر.

The latest El Diario de David Salamanca! https://t.co/5LEYVZ6LAU Thanks to @kendoser #lafm #lafmsiempre

— David Salamanca (@SalamankNews) July 9, 2017

وستحول تلك القنية كافة البيانات الصحفية والتقارير التلفزيونية ومقاطع الفيديو إلى محتوى خبري مستساغ.

ويشير موقع "تيك كرانش" التكنولوجي المتخصص إلى أن تلك التقنية قد تزيل كثيرا من الضغط المالي الواقع على المؤسسات الصحفية، بسبب تكاليف إنشاء غرف الأخبار من تجهيزات ورواتب، علاوة على تجنب الأخطاء البشرية في بعض الأخبار والتقارير.

"غوغل" تتعرف على الأشخاص في صورك الشخصية

ونجح التشغيل التجريبي للتقنية الجديدة مع وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، خاصة في كتابة الأخبار الرياضية والاقتصادية المتخصصة، حيث تمكنت التقنية من كتابة أخبار عن نتائج المباريات بمجرد اطلاع البرمجية على المباراة وبمجرد نهايتها، وعند إدخال الإحصاءات الاقتصادية يترجمها البرنامج إلى خبر اقتصادي متخصص.

وقال، رئيس تحرير جمعية الصحافة، بيتر كليفتون، إن تلك الخطوة تعد "لعبة تغيير حقيقية في عالم الصحافة"، وستساهم في إنقاذ كثير من الصحف المحلية من الموت أو الانقراض.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل