المحتوى الرئيسى

أبرز عناوين الصحف العالمية...مصراوى

07/09 00:56

جاء في صحيفة الإندبندنت أن الولايات المتحدة الأمريكية لم يعد ينظر إليها وكأنها قائد عالمي بعد تولي ترامب الرئاسة، في حين تناولت صحيفة ذا تليجراف البريطانية تبعات قرار منظمة اليونسكو بإدراج مدينة الخليل على قائمة التراث العالمي الفلسطيني، بينما أبرزت صحيفة يديعوت أحرنوت اقتراب إسرائيل وحركة حماس من إنهاء المرحلة الأولى من صفقة لتبادل الأسرى.

1 – الإندبندنت: في قمة العشرين أمريكا لم تعد دولة قائدة بسبب ترامب

جاء في صحيفة الإندبندنت البريطانية أن قمة العشرين التي اختتمت اليوم في مدينة هامبورج الألمانية، أثبتت أن العالم لم يعد يتطلع إلى القيادة الأمريكية بسبب دونالد ترامب، وأشارت إلى أنه غادر ألمانيا تاركًا أعضاء القمة في حالة من الغضب والتمرد.

وأضاف كاتب المقال، أندرو بانكوم، أنه حتى الفترة الأخيرة، نظر العالم إلى أمريكا كقائد لمثل هذه التجمعات العالمية. لكن خلال ستة أشهر منذ دخول ترامب إلى البيت الأبيض، تغير كل شئ.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- يديعوت أحرنوت: إسرائيل وحماس قريبان من اتفاق لتبادل الأسرى

أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن إسرائيل وحركة حماس اقتربتا من إنهاء المرحلة الأولى للتوقيع على صفقة تبادل جديدة للأسرى على غرار صفقة التبادل بالجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط الموقعة برعاية مصرية في أكتوبر عام 2011.

وقالت الصحيفة العبرية، إن حكومة الاحتلال وحماس، تقتربان من إنهاء المرحلة الأولى من صفقة تبادل الأسرى، (مرحلة تبادل المعلومات حول مصير الجنود الإسرائيليين المحتجزين لدى حماس) .

وأشارت إلى أن مصر وروسيا ومبعوث الأمم المتحدة نيكولاي ملادينوف، هم من يرعون المحادثات الحالية بين الجانب الإسرائيلي وحماس حول المرحلة الأولى من صفقة الأسرى.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- ذا تليجراف: إسرائيل تتهم منظمة اليونسكو بمعاداة السامية 

نشرت صحيفة الديلي تليجراف تقريرا لمراسل شؤون الشرق الأوسط فيها يقول فيه إن إسرائيل وصفت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) بأنها "مخزية ومعادية للسامية" وحضت الولايات المتحدة على قطع التمويل الذي تقدمه للمنظمة بعد إصدارها قرارا يدرج مدينة الخليل الفلسطينية ضمن قائمة مواقع التراث العالمي.

وتقول الصحيفة في تقريرها إن القرار الصادر الجمعة باعتبار كل من المدينة القديمة والمسجد الإبراهيمي في الخليل مواقع فلسطينية ينبغي الحفاظ عليها ضمن مواقع التراث العالمي، قد أغضب إسرائيل التي تعتبر المدينة محل ولادة الشعب اليهودي.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4 – الجيش الإسرائيلي يكشف عن عربات مسلحة جديدة

كشفت شعبة تكنولوجيا اللوجستيات التابعة للجيش الإسرائيلي عن أحدث مشاريعها وهى عربة مدرعة هامفي قادرة على المناورة، وشاحنات نقل وناقلة أفراد مدرعة ذات قدرات مضادة للصواريخ، وكلها تعمل أما عن طريق التحكم عن بعد أو ذاتيا بشكل كامل .

وفي القاعدة العسكرية في ريشون لتسيون جنوبي إسرائيل، تجرى حاليا تجارب لاختبار تشغيل المركبة "هامفي" من خلال التحكم عن بعد، كجزء من التطوير الأولي لمركبات تخصص لنقل معدات عملياتية للقوات في أراضي العدو،حسبما ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" في موقعها الإلكتروني.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- وول ستريت جورنال: الخاسر الأكبر.. بوتين يقود دولة تعاني

أكد الكاتب الأمريكي جيمس فريمان، أن الصحفيين سيتجادلون فيمن "انتصر" من الرئيسين دونالد ترامب وفلاديمير بوتين، في أول لقاء وجهًا لوجه بينهما في هامبورج الألمانية.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل