المحتوى الرئيسى

بالفيديو الأهلي بين الثمانية الكبار بثلاثية في القطن وينتظر ...مصراوى

07/08 23:20

تصوير: فريد قطب - حازم جودة: 

تأهل فريق الأهلي إلى ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا بالفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات.

الفوز جعل الأهلي في المركز الثاني برصيد 11 نقطة متفوقًا على زاناكو الزامبي بفارق الأهداف وبفارق نقطة عن الوداد المغربي متصدر المجموعة في المقابل خرج القطن الكاميروني من دور المجموعات بدون الحصول على أي نقطة.

وينتظر الأهلي صاحب المركز الأول في المجموعة الثالثة حيث يتنافس الثنائي الترجي التونسي وصن داونز على صدارة المجموعة ومن المقرر أن يتم حسم متصدر ووصيف المجموعة عندما يلتقي الترجي أمام سان جورج الأثيوبي ويستضيف صن داونز منافسه فيتا كلوب الكونجولي.

أحرز ثلاثية الأهلي عمرو جمال هدفين (15-54)، وعبد الله السعيد (33)، بينما سجل أحمد فتحي هدفًا ذاتيًا في الدقيقة (12).

الأهلي بدأ بتشكيل مكون كالتالي: شريف إكرامي - علي معلول - أحند حجازي - سعد سمير - أحمد فتحي - حسام عاشور - عمرو السولية - أجايي - عبد الله السعيد - مؤمن زكريا - عمرو جمال. 

المباراة بدأت بوقوف الفريقين دقيقة حداد على شهداء أحداث سيناء الأخيرة، بعدما وافق الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على طلب إدارة الأهلي. 

الدقيقة الثالثة من المباراة شهدت فرصة أولى للأهلي بعد تسديدة قوية من عمرو جمال إلا أنها تمر بعيدة عن المرمى. 

وعاد من جديد عمرو جمال للظهور في الدقيقة التاسعة بعد عرضية من التونسي الدولي علي معلول إلا أن رأسية الغزال تمر بعيدة عن المرمى. 

وشهدت الدقيقة 11 أخطر فرص الأهلي بعد تمريرة من عبد الله السعيد تصل للنيجيري جونيور أجايي لكن تذهب تسديدته أعلى مرمى القطن. 

وعلى عكس سير المباراة، نجح لاعبي القطن الكاميروني من تسجيل هدف أول في الدقيقة 12 بعدما أخطأ أحمد فتحي في التعامل مع الكرة ليسجل هدفًا في مرماه بالخطأ.

الأهلي لم ينتظر كثيرًا ونجح عمرو جمال من ترجمة سيطرة الأهلي لهدف في الدقيقة 15 بعدما سدد كرة أرضية خارج منطقة الجزاء مستغلاً سوء تمركز حارس القطن في مرماه. 

وواصل الأهلي ضغطه لتسجيل هدف ثاني وكاد عمرو جمال أن يعود من جديد ويسجل هدفًا آخر لكن دون جديد في النتيجة. 

وفي الدقيقة 32 نجح عبد الله السعيد من تسجيل الهدف الثاني للأهلي بعد تمريرة مع مؤمن زكريا داخل منطقة الجزاء سددها قوية في شباك القطن. 

الأهلي في الشوط الثاني سيطر على الكرة وسط تراجع دفاعي من لاعبي القطن الكاميروني. 

الدقيقة 54 شهدت تسجيل عمرو جمال الهدف الثالث للأهلي والثاني له في المباراة بعد عرضية رائعة من علي معلول يحولها الغزال لهدف برأسية رائعة. 

أجايي كاد أن يسجل الهدف الرابع في المباراة بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن حارس القطن يتصدى الكرة على مرتين. 

وأجرى حسام البدري التبديل الأول للأهلي بخروج أجايي ونزول وليد سليمان. 

وأهدر عمرو جمال فرصة الهدف الثالث له والرابع في المباراة بعد تسديدة من وليد سليمان يفشل حارس القطن في التصدي لها تصل للغزال الذي يسددها لكن حارس القطن يعود من جديد ويمنع فرصة هدف. 

وعاد من جديد حسام البدري ليستخدم ورقة جديدة من على مقاعد البدلاء بنزول صالح جمعة بدلاً من عبد الله السعيد في الدقيقة 75. 

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل