المحتوى الرئيسى

الزراعة: 14 برنامجا تدريبيا لمواجهة تهريب وغش وسوء استخدام المبيدات

07/08 21:48

وضعت لجنة مبيدات الآفات الزراعية بوزارة الزراعة خطة للحد من سوء استخدام المبيدات وانتشار المغشوشة منها والمهربة من خلال 14 برنامجًا تدريبييا تعتزم اللجنة تنفيذها خلال العام الحالي.

وقال الدكتور محمد عبدالمجيد، رئيس لجنة مبيدات الآفات، إن البرنامج الأول منها يستهدف تدريب 600 مهندس زراعي، من المديرين المسئولين عن محلات الإتجار في المبيدات من خلال مراكز التدريب المعتمدة من اللجنة، واستكمال التدريب التخصصي لمهندسي مكافحة الآفات والإرشاد والبستانية تبعا للمحاصيل الزراعية الحاصلين على التدريب بعقد ندوات إرشادية حلقية للمزارعين.

وأضاف أنه تم الاتفاق مع مشروع مبادرة التجارة الخضراء التابعة لمنظمة اليونيدو على تنفيذ برنامجين للتدريب لتدريب 50 من الباحثين المتميزين لإعدادهم كمدربين لمطبقى المبيدات في محافظات مصر المختلفة، وسوف يتم عقد برنامج في إحدى محافظات الوجه القبلى والأخر في البحري.

وتابع أن البرامج تشمل تدريب مفتشي الجمارك وتدريب ضباط وصف الإدارة العامة لشرطة المسطحات والأطباء والمسعفين والاتحاد العام لمنتجي ومصدري الحاصلات البستانية ومفتشي سحب عينات المحاصيل الزراعية والعاملين والفنيين بوزارة التموين والتجارة الداخلية والصوامع والشون والمطاحن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل