المحتوى الرئيسى

محافظ أسيوط يتفقد أعمال الانشاءات الجديدة بالمدارس

07/08 21:03

 أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط  سير العمل باكثر من 74 مبنى مدرسي على مستوى المحافظة لتخفيف الكثافة الطلابية بالفصول واستيعاب الزيادة من المقبولين خلال العام الدراسي القادم.

جاء ذلك خلال جولة تفقد فيها اعمال البناء بعددا من المدارس بمدينة أسيوط يرافقه صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم والمهندس مصطفى عبد الفتاح مدير عام هيئة الابنية التعليمية بالمحافظة .

وقال محافظ أسيوط خلال الجولة - إنه جرى اتخاذ العديد من الاجراءات التي من شانها مواجهة الزيادة في الكثافة الطلابية داخل الفصول وهي احد المشكلات التي واجهناها العام الماضي وتغلبنا عليها بفتح فصول جديدة لاستقبال كافة المتقدمين في سن القبول لمراحل التعليم برياض الاطفال.

وأكد محافظ أسيوط على ضرورة انتهاء العمل من اعمال البناء والصيانة لكافة الفصول الجديدة في موعدها المحدد لتصبح جاهزة للدراسة وفق خطة زمنية محددة مسبقا وقال ان مدرسة جديدة يتم انشاؤها حاليا بمنطقة ميدان الازهر تبلغ تكلفة انشاؤها حوالي 14 مليون جنيه وهي مدرسة الفاروق الرسمية للغات تحت اشراف الهيئة العامة للابنية التعليمية وتتكون من 42 فصلا وعلى مساحة 2765 مترا لتخفف العبء على المدارس الموجودة بهذه المنطقة كثيفة السكان ولخدمة مناطق الوليدية والحقوقيين والازهر والمناطق القريبة منها.

وأضاف ياسر الدسوقي بانه سيتم إضافة جناح جديد بمدرسة أسيوط الرسمية للغات بتكلفة 4 مليون جنيه مكون من 14 فصل ليصبح اجمالي سعة المدرسة 44 فصلا كما يتم انشاء 28 فصل جديد بمدرسة الشهيد احمد جلال عبد القادر بمنطقة الحمراء بتكلفة 4 مليون و200 الف جنيه بالاضافة الى تعلية جناح بمدرسة 25 يناير الرسمية للغات بسعة 14 فصلا بتكلفة 2 مليون جنيه لتصبح سعة المدرسة 42 فصلا.

وقال الدسوقى خلال تفققده للانشاءات الجديدة بمدرسة باحثة البادية بشارع رياض  أنه حريص على تحقيق مبدأ المساواة بين الطلاب تحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع وأتاحة الفرصة لأولياء الأمور لإلحاق أبنائهم بمرحلة رياض الاطفال بمختلف المدارس العامة والرسمية طبقا للشروط والضوابط الموضوعة.

كما تفقد محافظ أسيوط عمليات الانشاءات الجديدة بمدرسة اسيوط الثانوية الميكانيكية حيث يتم ذلك في اطار بروتوكول للتعاون مع وزارة التعليم العالي لانشاء مجمع للتعليم التكنولوجي وانشاء مبنى لنقل كافة ورش المدرسة اليه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل