المحتوى الرئيسى

برلماني: "اقتراحات النواب" توافق على اعتماد تحاليل PCR بـ"الصحة"

07/08 20:46

قال النائب خالد خلف الله، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن لجنة المقترحات والشكاوى بمجلس النواب، وافقت على "الاقتراح برغبة" المقدم منه بشأن اعتماد التحاليل الصادرة من مستشفيات وزارة الصحة والخاصة بتحليل الـ pcr للراغبين في السفر إلى السعودية بدلا مما هو معمول الآن وقصرها على شركة جامكا، غير المرخص لها بالعمل في هذا الشأن.

وقال خلف الله، في بيان، إن شركة جامكا شركة غير مرخصة وغير مشهرة وتتولى توزيع الراغبين في السفر إلى المملكة العربية السعودية على عدد من المستشفيات الخاصة التابعين لها ويقومون باستغلال المواطنين من خلال المغالاة في قيمة التحليل والكشوفات الطبية، والتي تتعدى كلفتها الـ1000 جنيه غير ما تقوم به هذه المستشفيات من اختلاق حجج وملاحظات طبية الغرض منها التربح من المواطنين بعمل فحوصات طبية غير ضرورية.

وأكد أن تكلفة التحليل نفسه في مستشفيات وزارة الصحة المعتمدة لا يتعدى 200 جنيه ويدر دخلا كبير على خزانة الدولة، مشيرا إلى هناك إضرار وتعنت من قبل هذه الجهة مع شركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج، والتي تزيد على 1200 شركة عاملة وبها مئات الآلاف من العاملين، وتقوم بتوفير فرص عمل بالخارج لما يزيد على خمسة ملايين مصري يعملون بالخارج من خلال الشركات المصرية.

وأضاف خلف الله، أن المقترح جاء انعكاسا لدور النائب في الحفاظ على مقدرات الدولة المصرية وعدم الإضرار بالمواطن وتسهيل الخدمات، التي تقدم، وعدم تركه فريسة لأصحاب الهوى المتربحين من أقوات الشعب.

وطالب خلف الله، بمراقبة عمل هذه الكيانات وتحويل المواطنين إلى مستشفيات تابعه لوزارة الصحة وبقيمة مادية لا تزيد على 200 جنيه فقط لا غير.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل