المحتوى الرئيسى

محافظ بني سويف يشهد بدء تنفيذ مشروع الصرف بنظام إم بي آر بمر...مصراوى

07/08 20:41

بني سويف - أ ش أ: 

شهد محافظ بني سويف المهندس شريف حبيب، المؤتمر الجماهيري الذي عُقد بقرية "سيد عبد القادر" بمركز ناصر للبدء في تنفيذ مشروع الصرف الصحي بتكنولوجيا حديثة بنظام MBR للتنقية الصحية ضمن مشروع تعميم هذه التكنولوجيا بمحطات الصرف في المحافظة.

وأعرب المحافظ - خلال المؤتمر الذي عقد اليوم السبت - عن سعادته ببداية تنفيذ المشروع في قرية جديدة، كخطوة هامة لحل مشكلة يعاني منها معظم الأهالي في القرى، مشيرًا إلى أن المشروع يرتكز في تنفيذه على مشاركة المجتمع المدني والأهالي مساهمةً حقيقية منهم لمساعدة الدولة في تحقيق التنمية وتحسين مستوى الخدمات من منطلق المسؤولية المجتمعية.

يُذكر أن هذه التجربة تأتي بعد نجاح تجربة محطة البساتين وإشادة مجلس الوزراء بالتجربة ووعده بتوفير الدعم الممكن لتعميمها عن طريق الوزارات والجهات المختصة.

والتقى المحافظ - خلال زيارته اليوم لمركز ناصر - أهالي قرية منشأة هديب، في إطار انطلاق المشروع بالقرية، لتكون القرية الثانية بالمركز التي ستشهد تنفيذ هذا المشروع. واستمع المحافظ لمشكلات المواطنين وعاينها على الطبيعة وكلف بسرعة دراستها وسرعة تنفيذ الحلول ورفع تقرير يومي عن هذه المشكلات وما تم فيها من حلول.

كما زار المحافظ قرية "دلاص" لتفقد عدد من النماذج التنموية، منها: مركز لتجميع الألبان الذي سيتم البدء في تنفيذه خلال أسبوع كخطوة لإنشاء مصنع لمنتجات الألبان المتنوعة والذي سيسهم في انتعاش الحالة المادية للقرية وتوفير فرص عمل للشباب، وستدعم الجمعيات الأهلية المركز باحتياجاته ومكوناته.

وتفقد المحافظ قطعة أرض بالقرية، وطالب الأهالي بتخصيصها لإقامة مبنى خدمات للقرية وتوابعها والقرى المجاورة، وسيتم تنفيذه بالجهود الذاتية وبمساهمة عدد من الجمعيات الأهلية، حيث سيشمل المبنى 4 طوابق تضم وحدة إسعاف مطورة ومنفذ للسلع يتبع القوات المسلحة ومكتب للشهر العقاري وآخر للتأمينات الاجتماعية ومبنى إداري خاص بالوحدة المحلية.

وزار وحدة إسعاف دلاص، والتي تم إنشاؤها على مساحة 165 متراً بتكلفة 100 ألف جنيه بالجهود الذاتية، وتضم سيارة إسعاف واحدة مجهزة بأحدث الإمكانات الحديثة ومتمركزة بصفة مستمرة لتقديم خدمات فورية للمواطنين في حالات الطوارئ.

كما تفقد موقف السيارات، بمساحة إجمالية 360 مترا، ولم يتم استخدامه حتى الآن منذ إنشائه عام 2005.. موجها المسئولين المعنيين بسرعة إلزام السائقين بالانتظار داخله للقضاء على أية مظاهر عشوائية خارج الموقف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل