المحتوى الرئيسى

بعد استجابتهم لقرار إخلائه.. سكان عقار مائل بالمنتزه يطالبون بسكن بديل - إسكندراني

07/08 19:53

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

طالب اليوم أهالي العقار المائل المكون من 9 طوابق بشارع 9 بعزبة الشامى في حي المنتزه، شرقي الإسكندرية، الذي أمرت اللجنة الهندسية بالمحافظة بهدمه، حفاظا على أرواح سكانه من انهياره في أي لحظة، بتوفير سكن بديل وتعويضهم حتى لا يفترشون الشوارع.

وكان حي منتزه أول برئاسة اللواء خالد حسن مرسي، قد وجه بتسليم مقاول العقار المائل بشارع 9 من عزبة الشامي بطريق مصطفي كامل الرأس السوداء، المكون من دور أرضي وتسعة أدوار علوية، لإزالته فورا حتى سطح الأرض وتمت الاستجابة من قبل سكان العقار بالإخلاء للحفاظ على أرواحهم.

وناشد سكان العقار المائل الذي تم إخلائه محافظ الإسكندرية بضرورة توفير البديل لهم بشكل سريع لكونهم أصبحوا يسكنون الشارع.

وقال محمد جابر، أحد سكان العقار الذي تم إخلائه، إن أكثر من 15 أسرة أصبحوا في الشارع بسبب ميل العقار وتحسبا لانهياره فوق رؤوس سكانه، مؤكدا أنهم استجابوا للإخلاء لكونهم يخشون الموت تحت الأنقاض هم وأسرهم.

وأضاف أحمد محمود،، أحد السكان، أنهم يطالبون بضرورة توفير سكن بديل لهم وتعويضهم كونهم لا يملكون مكان بديل للسكن سوى المبيت عند أقاربهم أو الإقامة في الشارع، موضحا أن اللجنة الهندسية أمرت بالإزالة الفورية حتى سطح الارض للعقار حفاظا علي أرواح سكانه، مشيرا إلى أنهم ينتظرون التعويض بالسكن في مكان آخر.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، إنه شدد على رؤساء الأحياء بتنفيذ قرارات إزالة العقارات المخالفة بأقصى سرعة لمنع تسكين العقارات المخالفة، ومحاسبة كل مقصر وفاسد بين موظفي الإدارة المحلية وتحويله الى النيابة الإدارية فور ثبوت ذلك.

وأضاف أنه طالب مسؤولي الأحياء بالعمل بكثافة خلال أيام الإجازات والعطلات والأعياد لتنفيذ قرارات الإزالة بالعقارات الصادر لها قرارات إزالة، ومصادرة المعدات ومواد البناء للقضاء على هذه الظاهرة في المهد لما تمثله من خطورة كبيرة على أرواح وممتلكات المواطنين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل