المحتوى الرئيسى

حقيقة وليست خيالًا.. قريبًا «قبعة» يمكنها رؤية أفكارك

07/08 18:47

طورت شركة «اوبن وتر» تقنية حديثة، يمكن أن تسمح للناس بأن يروا داخل أدمغتهم وأجسامهم بتفاصيل كبيرة، مما يمكن من النظر خلال الجسد البشري للبحث عن الأورام والنزيف وانسداد الشرايين، وسيتم طرح عدد محدود من هذا الجهاز في العام المقبل.

بحسب صحيفة «الديلي ميل» البريطانية، يبدو الجهاز بشكل قبعة تزلج طبيعية من القماش الثقيل، لكنها في حقيقة الأمر قبعة مبطنة بشاشة حساسة من الداخل ومضاءة بالأشعة تحت الحمراء الكاشفة.

قالت د. ماري لو غيبسن، منشأة الشركة في منتصف 2016، وهي مديرة تنفيذية سابقة في كل من فيسبوك وجوجل: «إن التصوير بالرنين المغناطيسي يمكن بالفعل أن يرى بالفعل أفكارك، ونحن نقوم بتطوير هذه الآلية الآن».

وأضافت: «تستخدم موجات الرنين المغناطيسي وموجات الراديو في التقاط صور لأعضاء الجسم، لكن في يوم ما سنتمكن من تطويرها لالتقاط الأفكار كذلك في صورة مخرجات ومدخلات»، وقد تتيح تلك التقنية أيضا تحميل وتنزيل أو حتى زيادة ذكرياتنا وأفكارنا ومشاعرنا بشكل غير جراحي.

ولا تعد شركة اوبن وتر هي الوحيدة التي تعمل في مجال تقنيات التخاطر، فشركة نيورالنك التابعة لشركة إلون موسك تعمل منذ فترة على تقنية تعتمد على ربط الدماغ البشرى بجهاز صغير بحجم الميكرون يمكن أن يتمكن من تحمل الأفكار وتنزيلها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل