المحتوى الرئيسى

بوتين: "G20" تلعب دورا في استقرار الاقتصاد العالمي

07/08 17:40

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن قمة مجموعة العشرين "G20" تناولت قضايا اقتصادية هامة.

بوتين: "G20" تركز على مسائل تأمين ديناميكية إيجابية بالتجارة العالمية.

وقال بوتين على هامش القمة المنعقدة في هامبورغ الألمانية: " القمة في المقام الأول اقتصادية، لكننا تطرقنا لمسائل كثيرة ذات طابع سياسي، لكن الموضوع الرئيسي ركز على كيفية تطوير الاقتصاد العالمي، وتعريف مبادئ الاستدامة الاقتصادية والعمل الموحد والمشترك".

واعتبر بوتين أن قمة مجموعة "G20" كانت مفيدة وبناءة وتلعب دورا في استقرار الاقتصاد العالمي ككل، كاشفا عن أن أهم المواضيع التي تطرقت لها القمة "غسل الأموال والملاذات الضريبية، وتمويل الإرهاب".

ودعا رئيس الدولة إلى رفع جميع القيود التي تقوّض حرية التجارة العالمية، والانفتاح في العلاقات التجارية بين الدول وفق قواعد منظمة التجارة العالمية، ما سيدفع الاقتصاد العالمي نحو النمو.

شركات أوروبية تموّل "السيل الشمالي 2" لنقل الغاز الروسي

وبرأيي بوتين فإن أوروبا بحاجة ماسة لمشروع "السيل الشمالي 2" لنقل الغاز الروسي إلى دولها، إذ قال بهذا الخصوص:"لدينا مع ألمانيا العديد من المشاريع المشتركة، على سبيل المثال، (السيل الشمالي 2)، تحوم حول المشروع الكثير من الخلافات، لدرجة المعارضة، لكن من الواضح أنه يصب في مصلحة الاقتصاد الأوروبي، وفي مصلحة الاقتصاد الألماني، الذي ينبذ الطاقة النووية".

بوتين: اقتصاد روسيا تجاوز الانكماش وانتقل إلى النمو

وأعرب الرئيس الروسي عن ثقته من اتجاه اقتصاد بلاده إلى النمو بعد الاستقرار الذي يشهده حاليا، معتبرا أن ذلك يحتاج إلى الدعم، وقائلا: " لدي كل الأسباب التي تعطيني الثقة بأننا سننجح".

وقال بوتين بهذا الصدد: " لدى الحكومة الروسية خطة لتطوير الاقتصاد، أعتقد أن خطة تطوير اقتصاد البلاد ينبغي أن تعتمد على الحكومة..نحن نعمل الآن، وننتظر، كيف ستكون النتائج النهائية لمقترحات تطوير الاقتصاد الروسي، خلال 2018".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل