المحتوى الرئيسى

بالصور.. الشرقية تكتسي بالسواد حزنًا على استشهاد 3 من أبنائها في حادث رفح الإرهابي

07/08 17:30

اكتست محافظة الشرقية بالسواد حزنا على فقدان ثلاثة من أبنائها ضمن شهداء القوات المسلحة برفح صباح أمس الجمعة، حيث فقدت الشرقية ثلاثة من أبنائها وهم الشهيد العقيد أركان حرب أحمد المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة ابن مدينة العاشر من رمضان، والشهيد الرائد أحمد الشبراوي ابن قرية الشبراوين بمدينة ههيا، والشهيد المجند أحمد محمد على ابن قرية المناجاة الكبرى مدينة الحسنية.

وفى مشهد مهيب شيع المئات من أهالي مدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية جثمان الشهيد عقيد أركان حرب أحمد المنسى، من مسجد التوحيد، بحضور اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية يرافقه و اللواء رضا طبلية مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية والدكتور خالد عبد البارى رئيس جامعة الزقازيق واللواء أركان حرب أيمن محمود شحاته قائد قوات وحدات الصاعقة وعدداً من القيادات التنفيذية والشعبية وقيادات القوات المسلحة.

وأدى العشرات من المصلين «صلاة الجنازة» على الشهيد قبل البدء في نقله لدفنه بمثواه الأخير بمقابر الروبيكى الخاصة بالعائلة بمدينة العاشر من رمضان.

وشارك الطفل «حمزة» (9 سنوات) نجل الشهيد أحمد المنسي، في تشييع جثمان والده وارتدى «حمزة» الزي العسكري وصعد أعلى سيارة الإطفاء، وأدى التحية العسكرية لوالده.

كما شارك الفنان محمد رمضان أهالي محافظة الشرقية، في تشييع جنازة الشهيد عقيد أركان حرب أحمد المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة وانتابت الفنان محمد رمضان حالة من البكاء الهستيري، أثناء مشاركته في تشييع جثمان الشهيد.

كما شيع المئات من أهالي محافظة الشرقية جثمان الشهيد الرائد أحمد الشبراوي الذي استشهد أيضا في الهجوم الإرهابي الذي استهدف عددًا من نقاط التمركز الأمني بسيناء.

وخرج الجثمان ملفوفًا بالعلم المصري من مسجد الفتح في مدينة الزقازيق، في جنازة عسكرية بحضور عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية، وأفراد أسرته وزملائه، وتحولت الجنازة إلى مظاهرة ضد الإرهاب، وظل الأهالي يهتفون "لا إله إلا الله الشهيد حبيب الله"، رافعين اللافتات المناهضة للإرهاب، مٌطالبين الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بالقضاء على الإرهاب.

كما شيع المئات من أهالي قرية المناجاة الكبرى التابعة لمركز الحسينية في الشرقية، جثمان شهيد حادث رفح الإرهابى «أحمد محمد على» مجند بالقوات المسلحة، في موكب جنائزي مهيب.

وحضر مراسم تشييع جثمان الشهيد سكرتير عام مساعد المحافظة «فخري عزام» نائبًا عن محافظ الشرقية، وقيادات القوات المسلحة المصرية، ورئيس مركز ومدينة الحسينية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل