المحتوى الرئيسى

بالصور مفاجأة في واقعة العثور على 31 طفل ا داخل شقة بالإسكند...مصراوى

07/08 17:13

"تجارة أعضاء بشرية" أو "تسول" أو" هدف خيرى".. جميعها تمثل مصير مجهول كان في انتظار 31 طفلا وطفلة عثرت عليهم مديرية التضامن الاجتماعى فى الإسكندرية داخل شقة فى منطقة المندرة.

عثر على أطفال بدون شهادات ميلاد فى إحدى دور الأيتام غير المرخص بالمندرة".. مكالمة هاتفية تلقتها إدارة الأسرة والطفولة بمديرية التضامن الاجتماعى بالاسكندرية.

ولم تمر دقائق قليلة حتى أصدر محمد كمال الدين الحجاجي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالاسكندرية، قرارا بتحرك لجنة تضم كل من مسعد عبد الرؤوف، مدير إدارة الأسرة والطفولة وطارق برعى مدير إدارة الدفاع وفريق التدخل السريع إلى العنوان المبلغ عنه فى المكالمة.

وفى المندرة قبلي شرقي الإسكندرية وتحديدا مساكن الحرمين بلوك 9 عمارة 23 بجوار مدرسة "فيوتشر"، تبين صحة الشكوى وعثر على أطفال من مختلف الأعمار محتجزين بدون وجه حق وبدون سندة قانونى داخل الشقة رقم 7 بالعقار المشار إليه.

وضعت "جمعية العمر الذهبي" المشهرة برقم 2924 لسنه 2012" لافتة عثر عليها فريق مديرية التضامن الاجتماعي على باب الشقة يمارس من خلالها نشاط إيواء الأطفال مجهولى النسب والأيتام بدون ترخيص.

وبتفتيش الشقة عثر على 31 طفل وطفلة تتراوح أعمارهم بين شهر و17 عاما، جميعهم بدون أوراق ثبوتية أو شهادات ميلاد.

وتبين أن الجمعية يرأس مجلس إدارتها سيدة تدعى"س.ع.ح.س"، ويشرف عليها سيدتين إحدهما تدعى "ج" والثانية "أ.ع.م".

ومن جانبه، كشف محمد كمال الدين الحجاجى، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالاسكندرية، عن مفاجأة قائلا إن الأطفال الذين عثر عليهم داخل الشقة جرى تسليمهم للجمعية المذكورة - غير المرخصة –عن طريق شرطة الأحداث وقسم شرطة المنتزة ثان ومنهم من حرر له قرارات إيداع عن طريق محكمة الطفل.

وأضاف"الحجاجي" أن العاملين بالدار يمارسون نشاطهم فى إيواء الأطفال منذ حوالي ثمانية أشهر، مشيرًا إلى أنه جرى توزيع الأطفال من سن يوم إلى 6 سنوات على دور رعاية الأيتام والأطفال من سن 6 سنوات وأكثر على دور الدفاع بالإسكندرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل