المحتوى الرئيسى

'عبد العاطي': إعادة إطلاق مبادرة 'مبارك كول' بشكل جديد

07/08 15:45

قال السفير بدر عبد العاطي، سفير مصر في ألمانيا، إن الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الأمانية، يعمل على توطيد العلاقات المصرية الألمانية في الإطار التعليمي، لافتًا إلى أن الجامعة الألمانية مؤسسة عريقة لها كيان في برلين، موجهًا الشكر لمجهودات منصور في عملية التقريب بين البلدين.

وأضاف عبد العاطي، خلال لقاءه مع وفد إعلامي مصر، يرافق الجامعة الألمانية بالقاهرة، بحضور الدكتور اشرف منصور، رئيس مجلس الأمناء، أن قطاع التعليم هو القطاع الأهم والأخطر بين مصر وألمانيا، لافتًا أن زيارة الرئيس السيسي الأخيرة استحواذ قطاع التعليم فيها كافة المشاورات وعقد الاتفاقيات بها، مشيرًا إلى أن ارتفاع مستوى التعليم ينعكس على الشعوب ويحد من الإرهاب والتطرف.

وتابع عبد العاطي، أن التعليم الفني والأساسي والجامعي هام في ألمانيا، موضحًا أن أفضل نظام تعليم فني في العالم يوجد في ألمانيا، لافتا أن الولايات المتحدة تقوم الآن بدراسة التجربة الألمانية، لتطبيقها وفقًا للبيئة الاجتماعية والاقتصادية لها.

وأردف عبد العاطي، أن القطاع الخاص يقوم بدور هام في تمويل العملية التعليمية من خلال التعليم المزدوج، بين المدارس الحكومية والشركات والمصانع، وتستمر الدراسة بها 3 سنوات، ومن بهدها تقوم المصانع بتشغيل هؤلاء الطلاب، نظرًا لأنهم مؤهلين.

وأكد سفير مصر في ألمانيا، أن مستقبل مصر في نهضة تعليمها، وأن هناك تركيز في إعادة تقديم وإطلاق مبادرة مبارك كول بشكل جديد، يتواءم مع عملية التنمية في مصر، والقضاء على السلبيات التى حدثت في التجربة في التسعينيات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل