المحتوى الرئيسى

تفاصيل 30 دقيقة بين قوات الشرطة والإرهابيين بأكتوبر

07/08 15:17

حصلت "الوطن" على تفاصيل المعركة التي دارت، فجر اليوم، بين قوات الشرطة وعنصرين من حركة "حسم" الإرهابية، بمدينة 6 أكتوبر، التي استغرقت 30 دقيقة، تبادل الطرفين خلالهم إطلاق الرصاص، وانتهت بمقتل عناصر "حسم" الإرهابية.

وأفادت التحريات بأن المتهمين عثر بحوزتهما على أسلحة نارية "بنادق آلية"، وبعض الأوراق الخاصة بالتنظيم، وأضافت التحريات بأن المتهمين من العناصر الهاربة في خلية "حسم" وتنظيم "الإخوان" الإرهابي، متورطين في اغتيال أمين شرطة بقطاع الأمن الوطني بمحافظة القليوبية، والهجوم على سيارة شرطة تابعة للإدارة العامة للمرور بالجيزة، أعلى محور 26 يوليو بمنطقة كرداسة، وأسفر الهجوم عن إصابة مجند ومواطن بطلقات نارية من بنادق آلية كانت بحوزة المهاجمين.

وقال مصدر أمني إن اثنين من العناصر الإرهابية لقيا مصرعهما، في تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة، موضحا أن معلومات قد وردت إلى ضباط قطاع الأمن الوطني، أكدتها تحريات سرية، مفادها اختباء اثنين من العناصر الإرهابية الخطرة، المطلوب ضبطها وإحضارها في عدد من القضايا، داخل إحدى الوحدات السكنية بمدينة السادس من أكتوبر.

وأضاف المصدر أنه عقب تقنين الإجراءات الأمنية اللازمة، تم تشكيل مأمورية لضبط المذكورين، ولدى اقتراب القوات من المنطقة المشار إليها، بادر المتهمان بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات، في محاولة للهروب، مما اضطر القوات إلى مبادلتهما إطلاق النيران.

وأسفر تبادل إطلاق النيران عن مصرع الإرهابيين الاثنين، وعثر بحيازتهما على أسلحة نارية وذخائر، وبعض الأوراق التنظيمية، واتخذت كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

 وأوضح المصدر بأن حركة "حسم" الإرهابية ارتكبت عدة وقائع إرهابية خلال الفترة الماضية في نطاق محافظة القاهرة الكبرى، من أبرزها محاولة اغتيال الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق، واغتيال أمين شرطة بأكتوبر، وإطلاق الرصاص على سيارة شرطة أعلى محور كرداسة منذ 8 شهور، وأيضا محاولة اغتيال احد المستشارين فى مدينة نصر.

وتابع المصدر بأنه أثناء رحلة البحث عن المتهمين بارتكاب الأعمال الإرهابية الأخيرة فى الجيزة والقاهرة والقليوبية، وردت معلومات عن اختباء القتلى داخل إحدى الشقق السكنية، ولدى محاولة القوات ضبطهما أطلقا الرصاص تجاه القوات مما ادى إلى تبادل إطلاق الرصاص وادى إلى مقتل الإرهابيين.

وحُرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي انتقلت إلى مكان الحادث، وناظرت جثث القتلى وقررت عرضهما على الطب الشرعي لبيان سبب الوفاة، وحرزت أسلحة نارية وأوراق خاصة بتنظيم حركة "حسم" الإرهابية، وطلبت تحريات الأمن الوطني ولاتزال التحقيقات مستمرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل