المحتوى الرئيسى

نواب: حان الوقت لمحاكمة "تميم" - برلمانى

07/08 15:02

إدانات واسعة من أعضاء البرلمان، بعد الحادث الإرهابى الذى استهدف مقرًا أمنيًا برفح، مؤكدين أن هذا العمل الإجرامى هو من ترتيب ودعم قطر، للجماعات المتطرفة والإرهابية لإحداث حالة من الفوضى لتدمير البلاد، مطالبين بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لمقاضاة تميم أمام المحاكم الدولية والجنائية لدعمه الإرهاب فى مصر.

وكيل "دفاع البرلمان" يطالب بمحاكمة أمير قطر فى المحاكم الدولية والجنائية

قال يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن القصاص واضح وهو من رأس الأفعى أمير قطر تميم بن حمد، لدعمه الإرهاب فى المنطقة العربية، متسائلا: لماذا لم يتم اتخاذ الإجراءات المشددة ضد تميم وأسرته لدعمهم الإرهاب.

وأضاف وكيل الدفاع بالبرلمان فى تصريح لـ"برلمانى"، أن قطر هى الداعم الرئيسى للإرهاب فى كل الدول العربية، موضحا أنه حان الوقت لاتخاذ الإجراءات لرفع دعاوى ضد أمير قطر فى المحاكم الدولية والجنائية، لدعم قطر الإرهاب وسعيها لتدمير البلاد.

نائب: مصر تواجه مؤامرة كبرى من قطر

أكد النائب أشرف عثمان عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، أن العملية الإرهابية الوحشية التى وقعت أمس ضد جنود وأبطال القوات المسلحة فى كمين رفح، تثبت بما لا يدع مجالا للشك أن مصر تواجه مؤامرة كبرى، وأن هناك نية مبيتة للانتقام منها عبر عمليات إرهابية وإجرامية غادرة.

وأشار "عثمان" فى بيان له، إلى أن الإرهاب لا دين له وبرغم الضربات الموجعة التى نفذتها القوات المسلحة وقوات الشرطة ضد المئات والآلاف من عناصره الضالة المأجورة لا يزال الخطر الأكبر على الوطن.

وتابع عثمان، أن هذه العملية الوحشية ليست أبدا تخطيط أفراد أو مجرمين، ولكنها تخطيط أجهزة مخابرات عميلة للعديد من القوى العربية والإقليمية على عداء مع مصر وتوجهاتها.

ونوه إلى ضرورة اتخاذ إجراءات وتدابير عسكرية وأمنية صارمة ضد بؤر الإرهاب والقصاص منهم وقطع شرايين وموارد تمويلهم، وهذا سيكون القصاص الوحيد المقبول لدماء شهدائنا.

نائبة: لا بد من مواجهة قطر وأعوانها الإرهابيين الذين يسعون لتدمير مصر

قالت منى منير، عضو مجلس النواب، إن مصر تدفع ثمنا غاليا من دماء أبنائها فى مثل هذه العمليات القذرة نيابة عن العالم، وأن الإرهاب لن يثنيها عن مواصلة المضى نحو مكافحته والقوى الداعمة له، أيًّا كانت مكانتها، ومواجهة قطر وأعوانها الإرهابيين الذين يسعون لتدمير مصر.

وأضافت منى منير، أن هؤلاء الأبطال لم يبخلوا بأرواحهم فداء للوطن، وأن أبناء مصر الأوفياء الأبطال من رجال قواتنا المسلحة البواسل والشعب المصرى، لن تثنيهم مثل هذه الأفعال الإرهابية عن تطهير أرض مصر من الإرهابيين والتكفيريين، لافتة إلى جهود قواتنا المسلحة في مواجهة الإرهاب، والتصدي لأعداء الوطن من الخارج قبل الداخل.

سولاف درويش: البرلمان قطع شوطا طويلا فى إصدار تشريعات تقضى على الإرهاب

ومن جانبها أكدت سولاف درويش، عضو مجلس النواب، أن مصر تخوض معركة شرسة ضد الإرهاب، وأن مثل هذه الحوادث تزيد من قوة جميع مؤسسات الدولة المصرية ومن قواتنا المسلحة الباسلة والشرطة الوطنية، إصراراً وعزماً على حسم المعركة ضد الإرهاب والإرهابيين، وتطهير أرض الوطن من هؤلاء القتلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل