المحتوى الرئيسى

الصلاة على جثمان الضابط الشهيد أحمد المنسي بمسجد التوحيد بال...مصراوى

07/08 12:55

صلى أهالي العاشر من رمضان صلاة الجنازة على جثمان الشهيد العقيد أركان حرب أحمد المنسي، قائد الكتيبة "103 صاعقة"، الذي استشهد أمس الجمعة، في هجوم إرهابي على كمين "البرث" بمدينة رفح بشمال سيناء.

ويستعد الآلاف لتشييع جثمان الشهيد عقب صلاة الجنازة عليه بعد الظهر، بحضور عدد من القيادات التنفيذية والشعبية، يتقدمهم اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، واللواء رضا طبلية، مدير أمن الشرقية، ومدير الصاعقة المصرية.

كان شقيق الشهيد أحمد المنسي، كشف عن وصية الراحل بعدم إقامة سرادق لتلقي العزاء فيه حال استشهاده، موضحًا أنه أوصاه بذلك في أخر اتصال بينهما قبل أيام.

وعن مراسم الجنازة، أوضح شقيق الراحل لـ"مصراوي" أنه تقرر تشييع جثمان الشهيد، السبت، من مسجد "التوحيد" في المجاورة 25 بمدينة العاشر من رمضان، وذلك بعد أداء الصلاة على الجثمان وباقي شهداء حادث سيناء في مسجد المشير محمد حسين طنطاوي بالقاهرة.

وأوضح المهندس أحمد الخطيب، رئيس مجلس الأباء بالعاشر من رمضان، وأحد أصدقاء اسرة الفقيد، أن الشهيد كان مثالًا لدماثة الخلُق، وكان يعرف الله جيدًا ودفع حياته ثمنًا للدفاع عن تراب الوطن.

وأضاف الخطيب لـ"مصراوي"، أن الشهيد قضى سنوات طويلة من حياته في مدينة العاشر من رمضان، لم يعرف عنه فيها سوى الالتزام والخلق.

وأوضح المهندس محمد الزاهد، عضو مجلس النواب عن مدينة العاشر من رمضان، أنه سيتم إطلاق اسم الشهيد على إحدى مدارس التعليم الساسي المُزمع افتتاحها في العام الدراسي الجديد.

وأشار الزاهد لـ"مصراوي" إلى أن الإرهاب لا يُمكن أن ينال من عزيمة وقوة المصريين، وأن مصر كانت وستظل دائمًا اقوى من الإرهاب.

واستشهد العقيد أركان حرب أحمد المنسي، قائد الكتيبة 103 صاعقة، ضمن 21 فردًا آخرين من القوات المسلحة ما بين شهيد ومصاب في هجوم إرهابي استهدف نقاط تمركز جنوب رفح.​

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل