المحتوى الرئيسى

بعد ارتفاع أسعار الكهرباء.. مواطنون بقوص: نتوقع زيادة كل السلع والمنتجات | قوص النهاردة

07/08 11:45

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » بعد ارتفاع أسعار الكهرباء.. مواطنون بقوص: نتوقع زيادة كل السلع والمنتجات

بعد اقرار الزياده في أسعار شرائح الكهرباء التي أقرتها الحكومة مؤخرًا، والتي رفعت أسعار جميع شرائح الاستهلاك بما فيها الشريحتان الأولى والثانية المخصصة لمحدودي الدخل، سادت حالة من الغضب بين المواطنين.

حيث زادت الشريحة الأولى من 0 إلى 50 كيلو وات بـ13 بدلا من 11 قرشا، بنسبة زيادة 18%، والشريحة الثانية من 51 إلى 100 كيلو وات بـ 22 بدلا من 19 قرشا، بنسبة زيادة 15%، و الشريحة الثالثة من 0 إلى 200 كيلو وات بـ27 بدلا من 21 قرشا، بنسبة زيادة 25.5%، و الشريحة الرابعة من 201 إلى 350 كيلو وات بـ55 بدلا من 42 قرشا، بنسبة زيادة 30%، و الشريحة الخامسة من 351 إلى 650 كيلو وات بـ75 بدلا من 55 قرشا، بنسبة زيادة 37%، و الشريحة السادسة 651 إلى ألف كيلو وات بـ125 بدلا من 95 قرشا، بنسبة زيادة 31.5%، و الشريحة السابعة من صفر إلى أكثر من ألف كيلو وات بـ135 بدلا من 95 قرشا، بنسبة زيادة 42 %.

يرى عبد الراضي صابر، صاحب مزرعة دواجن، أن ارتفاع فاتورة الكهرباء ستؤدي إلى ارتفاع أسعار الدواجن خلال الفترة المقبلة، لا سيما أن الدواجن تحتاج إلى خلايا تبريد فى فصل الصيف وخلايا تدفئة فى فصل الشتاء والتي تعتمد بشكل أساسي على الكهرباء وبالتالي سيرفع التاجر من السعر لتغطية تكاليف الإنتاج، ليتحمل المستهلك الزيادة.

ويقول أبو الحسن محمد، محامى، إن ارتفاع أسعار فاتورة الكهرباء جاءت فى نفس الوقت الذي ارتفعت فيه معظم السلع الغذائية، ليتحمل المواطن البسيط تكلفة كل هذه الزيادات، مُضيفًا أنه يجب على الدولة أن تنظر إلى المواطن البسيط أولا الذي لا يملك سوى قوت يومه وعليه أن يتحمل هذه الزيادات ويكافح من أجل أن يعيش مع أبنائه.

ويرى محمد شحات، مدرس، أن الزيادة فى فاتورة الكهرباء لدى أصحاب الشركات والمحلات ستؤدي إلى رفع أسعار المنتجات، مثل اللحوم والدواجن والخضار، ومع هذه الزيادات المتتالية سيصبح هناك ركود فى السوق، وأخيرًا مع زيادة الكهرباء سيمتنع المواطن البسيط عن شراء اللحوم قائلا “يعنى جات على فاتورة الكهرباء”.

ويوضح حسن سيد، عامل، أن قرار زياده الوقود ثم يتبعه زياده في الكهرباء وبشهر القادم سيتبعه زياده في اسعار الميه، سيؤدي ذلك الي اشعال ثوره غضب من طبقه الفقراء التي ستعدم بحبل تلك الزيادات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل