المحتوى الرئيسى

الفتح والإفريقي يتأهلان لربع نهائي الكونفدرالية

07/08 02:09

حول الفتح الرباطي المغربي تأخره بهدف لفوز مستحق 2-1 على ضيفه ريفرز يونايتد النيجيري، ليتأهل لدور الثمانية لكأس الاتحاد الافريقي (الكونفدرالية)، مستفيدا من انتصار الإفريقي التونسي على ضيفه كمبالا سيتي الأوغندي 4-صفر، في ختام مباريات المجموعة الأولى بدور الـ16 (الجمعة).

سموحة يتطلع للاستفادة من مصائب الكرة السودانية

ورفع الفتح، بطل نسخة 2010، رصيده لـ9 نقاط، ليتأهل للدور التالي على حساب كمبالا، الذي يتساوى معه في الرصيد، بفضل المواجهات المباشرة التي تصب في صالح الفريق المغربي.

ورفع الإفريقي رصيده إلى 12 نقطة في الصدارة بفارق 3 نقاط عن الفتح وكمبالا، بينما ظل ريفرز في ذيل الترتيب بـ6 نقاط.

وسجل ريفرز هدف السبق على عكس سير المباراة عندما استغل المهاجم بولاجي ساكين الخروج الخاطئ للحارس أمين ماجيد ليضع الكرة في الشباك قبل دقيقة من نهاية الشوط الأول.

وأدرك الفتح التعادل في الدقيقة 52 بعد متابعة جيدة من يوسف الكناوي لتمريرة عرضية من الجهة اليمنى من المهدي الباسل.

ورد القائم الأيسر تسديدة الكناوي في الدقيقة 67 قبل أن يعانده الحظ مرة أخرى في الدقيقة 75 عندما سدد باتجاه المرمى الخالي من حارسه، لكن أحد مدافعي ريفرز أبعد الكرة من على خط المرمى.

وقبل دقيقتين من النهاية أحرز محمد فوزير هدف الفوز والتأهل من ركلة جزاء.

وفي تونس كان التعادل يكفي الإفريقي لضمان الصعود، لكنه أمطر شباك ضيفه الأوغندي بـ4 أهداف.

وافتتح صابر خليفة التسجيل لاصحاب الارض في الدقيقة 11 عندما تلقى تمريرة رائعة من صانع اللعب أسامة الدراجي ليسكن الكرة الشباك من فوق رأس الحارس، وضاعف المنوبي الحداد النتيجة بتسديدة هائلة من عند حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 21، قبل أن يعزز البديل معتز الزمزمي تفوق الفريق التونسي بإحرازه الهدف الثالث قبل 4 دقائق من نهاية الشوط الأول.

وعاد الحداد ليكمل رباعية الافريقي في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل