المحتوى الرئيسى

الإمارات تقود انتفاضة خليجية لحماية البحرين من المخطط الإيراني

07/07 23:31

تقود دولة الإمارات العربية المتحدة ما يمكن اعتباره «انتفاضة» خليجية ضد الاستخدام المبالغ فيه لدول وقوى غربية لملف حقوق الإنسان بشكل انتقائى كورقة ضغط على الدول وبوابة للتدخّل فى شئونها الداخلية وتعطيل إجراءاتها المتّخذة وفقاً لقوانينها بهدف حماية أمنها والحفاظ على استقرارها ووحدة مجتمعاتها.

وفى أقوى موقف متضامن مع مملكة البحرين ضدّ حملة اتهامات بالاعتداء على حقوق الإنسان تتعرّض لها من قبل دوائر غربية باستخدام منابر الأمم المتحدة ووسائل الإعلام المختلفة، استدعت الخارجية الإماراتية السفيرة السويسرية لديها للتعبير عن استنكار أبوظبى لبيان سويسرا أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، والذى تضمن انتقادات حادّة للوضع الحقوقى فى مملكة البحرين.

وتشكو المنامة الانتقادات المتكرّرة من دوائر غربية لإجراءات قانونية تتخذها ضد أفراد وجماعات تتوفّر إثباتات على انخراطهم فى أعمال تمسّ باستقرار البلد وأمنه ووحدته الاجتماعية من خلال اللعب على حبال الطائفية، ومحاولة جهات مدعومة من إيران دفع المواطنين من أبناء الطائفة الشيعية إلى الاصطدام بباقى مكونات المجتمع.

ويقول بحرينيون إنّ الحملات التى تُشَنّ على بلادهم فى الغرب هى من تأثير لوبى إيرانى نجح فى اختراق بعض الدوائر الغربية والتأثير على بعض أفرادها بوسائل مختلفة لا توفّر حتى استخدام المال فى شراء الذمم.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية أن عبد الرحيم العوضى، مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولى للشؤون القانونية، استدعى فى وقت سابق سفيرة سويسرا لدى أبوظبى، مايا جوهرى تيسافى للتعبير عن «استنكار الإمارات للبيان السويسرى المناهض للبحرين فى مجلس حقوق الإنسان».

وقال العوضى إنه «كان من الأجدر أن تُحل مثل هذه المسائل عبر القنوات الثنائية التى تم إنشاؤها بين البحرين وسويسرا لهذا الغرض».

كما أبلغ مساعد وزير الخارجية الإماراتى السفيرة السويسرية بأن «أمن واستقرار البحرين من أمن واستقرار دولة الإمارات»، وأن «مثل هذا البيان يعطى الذريعة لارتكاب الأعمال التخريبية والإرهابية».

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل