المحتوى الرئيسى

جامعة سعودية تفوز بجائزة أفضل أداء في مسابقة لتطوير تكنولوجي...مصراوى

07/07 23:19

فازت "جامعة عفت" السعودية بجائزة أفضل فريق في مسابقة الغواصات الآلية التي اقيمت بمدينة لونج بيش بولاية كاليفورنيا" الامريكية بمشاركة 65 فريقا من مختلف دول العالم.

وقالت الدكتورة هيفاء جمل الليل رئيس جامعة عفت لوكالة الانباء الألمانية (د. ب. أ) اليوم الاربعاء إن رئيس فريق العمل الطالبة "ملك البوغامي" فازت بجائزة أحسن قائد فريق، مشيرة إلى أن الفريق استحوذ على أعجاب وتقدير لجنة التحكيم واللجنة الدولية المنظمة للمسابقة لما ظهر منهم من حسن الأداء والاصرار والعزيمة على تنفيذ مهام المسابقة على أكمل وجه.

وأضافت الدكتورة هيفاء أن مسابقة الغواصات الآلية تعد واحدة من أهم المسابقات العالمية التي تهتم بتطوير تكنولوجيات البحار وتقام منذ أكثر من 14 عامًا وينظمها مركز علوم وتكنولوجيات البحار كل عام في الولايات المتحدة الأمريكية بالتعاون مع مؤسسة دعم العلوم الأمريكية (NSF) ووكالة ناسا (NASA) لعلوم الفضاء وكبرى الجامعات والمؤسسات البحثية الأمريكية.

وأكدت على اهتمام جامعة عفت بدعم طالباتها وثقل مهاراتهن العلمية والمهنية على المستوى المحلى والإقليمي والدولي ولذلك فإن الجامعة لا تدخر جهدا من أجل دعم طالباتها وتشجيعهن على المشاركة في المسابقات الدولية والعالمية.

بدوره أكد الدكتور محمد شحاته المشرف العام على الفريق أن المسابقة ساهمت في إكساب المتسابقين والمشاركين العديد من المهارات والتكنولوجيات الحديثة المرتبطة بتصنيع وتصميم وتطوير الغواصات الآلية.

واختتمت الأسبوع الماضي النهائيات الدولية لمسابقة الغواصات الآلية بمشاركة 6 فرق عربية من مصر و الأردن والسعودية، حيث شارك فريق Zoom Engineers "زوم إنجينيرز" من جامعة الملكة عفت بجدة في هذه المنافسة، وذلك بعد فوزه في التصفيات العربية، التي أقيمت في مدينة الإسكندرية المصرية خلال الفترة من السادس إلى الثامن من نيسان /أبريل الماضي وتأهله للمسابقة الدولية ليمثل السعودية والوطن العربي.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل