المحتوى الرئيسى

تقرير جولة الحسم ما الذي ينتظر العرب بدوري الأبطال...مصراوى

07/07 22:56

يُسدل الستار على الجولة الأخيرة من دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال إفريقيا حيث يتنافس سبعة فرق على حجز أربعة مقاعد للوصول لدور الثمانية من المسابقة القارية.

حتى الآن أربعة فرق ضمنت الوصول للدور المقبل وهم النجم الساحلي والترجي التونسيين وصن داونز الجنوب إفريقي وأخيرًا فيروفيارو الموزمبيقي.

التقرير التالي، يستعرض موقف المجموعات الأربعة من الصعود على الشكل التالي:

قدّم نادي المريخ والهلال السودانيين هدية لفريقي النجم الساحلي وفيروفيارو بعدما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم استبعاد الأندية السودانية من المسابقات الدولية والقارية بسبب التدخل الحكومي.

هذا الاستبعاد جعل النجم يتصدر المجموعة ويأتي فيروفيارو في وصافة المجموعة بعدما كان قريبًا من الخروج من دور المجموعات.

حتى هذه اللحظة لم يحسم أي فريق الصعد للدور التالي حيث يأتي الثنائي اتحاد العاصمة الجزائري وأهلي طرابلس الليبي في صدارة المجموعة برصيد 8 نقاط، ويحتل كابس يونايتد الزيمبابوي المركز الثالث بـ6 نقاط ويتذيل الزمالك مجموعته بخمس نقاط.

الجولة الأخيرة ستحدد المتأهل عندما يتسضيف الزمالك نظيره أهلي طرابلس على ملعب برج العرب، ويخرج كابس يونايتد لملاقاة اتحاد العاصمة على ملعب الخامس من جولية.

حسابيًا فقد الزمالك فرصة الوصول لصدارة المجموعة بعد الخسارة من كابس يونايتد في الجولة السابقة بنتيجة (3-1)، إلا أن الأبيض لديه فرصة الوصول الوصول لدور الثمانية في حال تحقيق الفوز بأي نتيجة أمام أهلي طرابلس مع خسارة أو تعادل كابس أمام اتحاد العاصمة.

ضمن الترجي التونسي وصن داونز الجنوب إفريقي بطل دوري أبطال إفريقيا في النسخة الأخيرة الوصول بين الثمانية الكبار لكن الجولة الأخيرة هي من تحسم المتصدر والوصيف حيث يأتي بطل تونسي في الصدارة بتسع نقاط وخلفه صن داونز بثمان نقاط، أمام سان جورج الأثيوبي يحتل المركز الثالث بخمس نقاط ويتذيل فيتا كلوب الكونجولي المجموعة بأربع نقاط.

الترجي قد يحسم الصدارة عندما يلاقي سان جورج على ملعب رادس، بينما يحتاج صن داونز تعثر منافسه الترجي والفوز على فيتا كلوب من أجل الحصول على الصدارة.

لا يختلف الأمر كثيرًا في المجموعة الرابعة عن المجموعة الثانية حيث لم يضمن زاناكو الزامبي متصدر المجموعة بـ11 نقطة الوصول للدور المقبل كما يأتي الوداد البيضاوي المغربي في الوصافة بتسع نقاط متفوقًا على الأهلي الأكثر تتويجًا بالبطولة في 8 نسخ سابقة بنقطة واحدة، ويتذيل القطن الكاميروني والذي ضمن الخروج من المجموعة برصيد خالي من النقاط.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل