المحتوى الرئيسى

FilGoal | اخبار | قبل المواجهة المنتظرة.. الأهلي ينتظر فوزا غاب منذ 10 سنوات في الجولة الأخيرة

07/07 21:52

الفوز فقط ولا غيره.. هذا ما يسعى له الأهلي عندما يواجه القطن الكاميروني في الجولة الأخيرة لمجموعات دوري أبطال إفريقيا.

تحقيق الأهلي للفوز على القطن يضمن له التأهل رسميا لدور الـ8 من دوري الأبطال، في المركز الثاني للمجموعة الرابعة.

الأهلي يحتل المركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد 8 نقاط، خلف الوداد المغربي المتصدر برصيد 11 نقطة، وزاناكو بطل زامبيا صاحب المركز الثاني برصيد 9 نقاط.

الأهلي يقدم طلبا لارتداء شارات سوداء والوقوف دقيقة صمت أمام القطن محاضرتان من البدري للاعبي الأهلي قبل مواجهة القطن تعرف على مواعيد مباريات الأهلي والزمالك في البطولة العربية.. الافتتاح في "السلام"

ولكن.. هل تعرف متى كان أخر فوز حققه الأهلي في الجولة الأخيرة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا؟

يعود أخر فوز للمارد الأحمر في الجولة الأخيرة لدور المجموعات بدوري الأبطال إلى عام 2007 أمام أسيك الإيفواري. أي منذ 10 سنوات.

يشار إلى أن نظام البطولات الإفريقية تغير قبل انطلاق النسخة الحالية من دوري الأبطال والكونفدرالية، ليكون دور المجموعات هو ثمن النهائي أو دور الـ16، بوجود 4 مجموعات، بدلا من دور الثمانية المكون من مجموعتين فقط.

ومنذ عام 2007 وحتى النسخة الماضية من دوري الأبطال لم يحقق الأهلي الفوز في الجولة الأخيرة لدور المجموعات في دوري الأبطال.

ويستعرض معكم FilGoal.com ماذا فعل الأهلي في الجولة الأخيرة للمجموعات في دوري أبطال إفريقيا منذ أخر فوز له عام 2007 وحتى مشاركته الإفريقية السابقة.

عام 2008 تعادل الأهلي أمام أسيك ميموزا الإيفواري بهدفين لكل فريق في الجولة الأخيرة للمجموعات بدوري أبطال إفريقيا، وسجل وقتها للمارد الأحمر محمود سمير ومحمد أبو تريكة.

خسر الأهلي هذه المرة في الجولة الأخيرة لمجموعات دوري الأبطال أمام الإسماعيلي بنتيجة 4-2، وخاض المارد الأحمر هذا اللقاء بالبدلاء بعدما ضمن التأهل لنصف النهائي.

سجل وقتها للأهلي محمد بركات ومحمد طلعت في شباك الدراويش.

تعادل جديد للأهلي في الجولة الأخيرة لمجموعات دوري الأبطال، وكان على ملعبه في استاد القاهرة أمام الترجي التونسي بهدف لكل فريق، وسجل وقتها هدف الأحمر محمد أبو تريكة.

وفشل أيضا الأهلي هذه النسخة من دوري الأبطال في تحقيق الفوز بالمباراة الأخيرة لدور المجموعات، بعدما تعادل مع الزمالك بهدف لمثله عقب ضمانه للتأهل.

وسجل للأهلي في هذا اللقاء محمد بركات.

وفي هذه النسخة فاز الأهلي بلقب البطولة على حساب الترجي التونسي.

استمر مسلسل تعثر الأهلي في المباراة الأخيرة لدور المجموعات بدوري الأبطال، ولكن هذه المرة أمام أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي، والذي تعادل معه المارد الأحمر سلبيا في جنوب إفريقيا.

قبل أن يفوز الأهلي بلقب هذه النسخة من البطولة على حساب الفريق الجنوب إفريقي.

تعادل الأهلي للمرة الأخيرة في ختام دور المجموعات بدوري الأبطال أمام أسيك الإيفواري سلبيا. وودع المارد الأحمر البطولة من هذا الدور.

جدير بالذكر أن خلال هذه الفترة الأهلي خرج من دور الـ16 لدوري الأبطال عام 2009 وتحول للمشاركة في الكونفدرالية قبل الخروج على يد سانتوس الأنجولي ولم يتأهل للمجموعات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل