المحتوى الرئيسى

آلاف المتظاهرين ضد قطر أمام «قمة العشرين»: «أوقفوا أمير الإرهاب تميم» | المصري اليوم

07/07 20:45

شارك حوالي 7 آلاف متظاهر، الجمعة، في مظاهرة ضد «إرهاب قطر»، أمام قمة مجموعه العشرين بهامبورج، بلافتات مكتوب عليها: «أوقفوا أمير الإرهاب تميم».

وشارك في المظاهرة التي نظمتها المنظمة الألمانية لمكافحة العنف والإرهاب، برئاسة هوفر شتوك، ووفد الدبلوماسية الشعبية المصرية برئاسة المستشار أحمد الفضالي، ورجل الأعمال الألماني محمد المصري، ورئيس الاتحاد المصري لحقوق الإنسان المستشار مجيد جبرائيل، ضد تمويل ودعم قطر للإرهاب والجماعات الإرهابية وأقطاب وزعماء الإرهاب في العالم.

وقال الفضالي، إنه ولأول مرة يشارك أكثر من 7 آلاف متظاهر جميعهم يطالبون قادة قمة العشرين باتخاذ موقف قاطع في قطع علاقتهم بالنظام القطري.

وأضاف الفضالي: «لقد تعرضت التظاهرة لأعمال عنف وبلطجة من جانب المرتزقة الذين يدينون لقطر وتم شراؤهم بأموال قطرية، في محاولة لإفساد التظاهرة، لكن الشرطة الألمانية تنبهت لذلك وتصدت لهم وطردهم، وأمنت التظاهرة التي لاقت دعما وانضم لها مؤيدين من كافة دول أوروبا من بلجيكا ولندن وفرنسا وهولندا للتعبير عن الاستياء الدولي من ممارسات قطر ودعمها للإرهاب».

وأشار إلى أن «هناك مذكرة ستُقدم غدا، في ختام المؤتمر ضد أمير قطر تميم بن حمد، داعم الإرهاب، وأن تلك المطالبات تشمل قطع التعامل الاقتصادي مع الكيان القطري وضرورة توقيف أمير قطر ومحاكمته وفقا للائحة المحكمة الجنائية الدولية».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل