المحتوى الرئيسى

دول العالم تدين الحوادث الإرهابية في مصر

07/07 20:15

- الولايات المتحدة: هجوم مشين آخر فى مصر.. والكويت تستنكر الأعمال الإجرامية الشنيعة.. والأردن تؤكد على وقوفها إلى جانب القاهرة

أدانت مختلف دول العالم والبلدان العربية الحوادث الإرهابية برفح، وأجرى عدد من الملوك والرؤساء اتصالات هاتفية لتعزية الرئيس عبدالفتاح السيسى، وجاء فى مقدمتهم الولايات المتحدة الأمريكية، وقالت السفارة الأمريكية لدى القاهرة ــ على حسابها على موقع التواصل الاجتماعى « تويتر»: «هجوم إرهابى مشين آخر فى مصر».

وشددت على أن الولايات المتحدة الأمريكية تؤكد مساندتها لمصر ضد الإرهاب» كما أطلقت السفارة «هاشتاج» جديدًا «الولايات المتحدة تدعم مصر».

كما بعث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ببرقية تعزية إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى فى ضحايا الهجوم الإرهابى على حاجز أمنى فى مدينة رفح بمحافظة شمال سيناء.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن أمير الكويت عبر خلال البرقية عن خالص تعازيه وصادق مواساته فى ضحايا الهجوم الإرهابى على حاجز أمنى فى مدينة رفح بمحافظة شمال سيناء والذى أسفر عن استشهاد عدد من العسكريين وإصابة آخرين سائلا المولى تعالى أن يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء ويلهم ذويهم جميل الصبر، مؤكدًا استنكار دولة الكويت وإدانتها الشديدة لهذه الأعمال الإجرامية الشنيعة التى استهدفت زعزعة الأمن والاستقرار فى البلد الشقيق والتى تتنافى مع الشرائع والقيم الإنسانية.

كما بعث ولى العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ورئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح ببرقيتى تعزية مماثلة.

أعربت الحكومة الأردنية عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابى الجبان الذى استهدف حاجزا أمنيا فى مدينة رفح بمحافظة شمال سيناء، وأسفر عن استشهاد وإصابة 26 فردًا من رجال القوات المسلحة المصرية.

وأكدت الحكومة الأردنية ــ على لسان وزير الدولة لشئون الإعلام الناطق الرسمى باسمها الدكتور محمد المومنى ــ على وقوفها إلى جانب مصر فى مواجهة الإرهاب، ورفضها لجميع أشكال التطرف والإعمال التخريبية التى تستهدف زعزعة أمن مصر واستقرارها.

وعبر المومنى عن إدانة الأردن واستنكاره الشديدين لقيام عناصر إرهابية باستهداف رجال الأمن المصريين الموجودين فى الموقع أثناء قيامهم بواجبهم، داعيا إلى ضرورة تكاتف جهود المجتمع الدولى لمواجهة قوى الظلام التى تستبيح الآمنين فى كل مكان فى المنطقة والعالم واجتثاثه من جذوره، لاسيما بعد النجاحات التى تتحقق فى دحره وهزيمته ومحاولاته اليائسة للنيل من السلم والاستقرار العالميين، كما أشاد باستبسال وتضحيات الجنود المصريين فى مواجهة قوى الشر والإرهاب.

وقدم المومنى، تعازى الحكومة الأردنية ومواساتها للحكومة والشعب المصرى بشهداء الحادث الإرهابى، متمنيا للجرحى الشفاء العاجل، ضارعا إلى الله العلى القدير أن يحفظ مصر وشعبها من كل مكروه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل