المحتوى الرئيسى

"أينما نظرت رأيت الدمار" مراسلة الآن في المحور الغربي لمدينة الرقة

07/07 18:53

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو..

أخبار الآن | الرقة - سوريا ( جنان موسى)

مراسلتنا جنان موسى ذهبت عدة مرات إلى خط الجبهة في المحور الشرقي للرقة، ولكنها هذه المرة وصلت إلى المحور الغربي للمدينة.

هناك رأت الدمار الواسع في الأحياء التي احتلها داعش منذ ثلاث سنوات ونصف، تمكن خلالها التنظيم من التحضير للقتال وانشاء دفاعات قوية.

ألمعركة بطيئة وشرسة لكن قوات سوريا الديمقراطية في حالة تقدم مستمر.

المحور الغربي لمدينة الرقة هكذا يبدو المشهد قرب دوار المزارع، حجم الدمار في هذا المحور أكبر بكثير من الدمار في المحور الشرقي كما لاحظت، المنازل كلها على الارض، الأحياء مدمرة بشكل كامل خارج المدينة المدفعية العسكرية الامريكية تعمل باستمرار.

بسبب درجات الحرارة المرتفعة جدا، توقفت الكاميرا عن العمل.. الكاميرا الخاصة بالتصوير تعطلت معنا..لذلك اللقطات القادمة ستكون مصورة بواسطة الجوال.

نتجه الى داخل الأحياء المحررة، نحن قريبون من دوار باسل الذي لايزال تحت حكم داعش، المشهد يتكرر... المباني مدمرة والاحياء خالية، ولا ندري كم بقي من أهالي الرقة في المدينة.

يقول مراد برمجي وهو مقاتل في قوات سوريا الديمقراطية: " السيارة المفخخة جاءت من هناك لكنها لم تنفجر، ثم غيرت مسارها وانفجرت في هذا المكان، وهذا محرك السيارة والأدوات المستخدمة في التفجير".

داعش محاصر..لكنه لم يستسلم، الطريقة الوحيدة للقضاء على مقاتلي داعش هي بقصفهم بشكل متواصل.

نصل الى نقطة عسكرية... يقول أبو جواد احد مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية: "عندما يضرب ( التحالف ) في مكان قريب منا يطلبون منا نزع سترنا وسلاحنا وأي شيء معدني، لأن الحديد يقوم بجذب الشحنات الكهربائية حتى إرتفاع 15 متر،, ومن يصاب بهذه الشحنات يقتل على الفور".

يشرح لنا مقاتل من قوات سوريا الديمقراطية كيف حصل على هذا السيف الذي كان بحوزة مقاتل من داعش.

 إسكندر أبو طاحون من قوات سوريا الديمقراطية: " لقد إقتحمنا هذا المكان بقوة، ولم يستطع مقاتل داعش الهرب، وقام بمهاجمتنا وبحوزته هذا السيف وهو يردد " جئتكم بالذبح "، ولله الحمد تم التصدي له وقتله وإغتنام ما يملك من معدات".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل