المحتوى الرئيسى

هل يؤثر رفع سعر الفائدة على أسعار الذهب في مصر...مصراوى

07/07 16:20

واصلت أسعار الذهب استقرارها في السوق المصري، خلال تعاملات اليوم الجمعه، عند نفس مستويات أمس، بعدما هبط إلى أدنى مستوى له في أكثر من ثلاثة أشهر، مع توقعات بعودتها إلى مستويات 630 و640 جنيه للجرام عيار 21 مرة أخرى .

وقال نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن قرار البنك المركزي برفع أسعار الفائدة ليس له تأثير على سوق الذهب بمصر، وذلك لأنه يتم تمويل متسوردي السلعة من خلال السوق الموازي نتيجة امتناع كافة البنوك عن تمويله بقرار من البنك المركزي.

وقال إن سعر جرام الذهب عيار 21 استقر خلال تعاملات اليوم عند 615 جنيها للجرام بعدما فقد نحو 24 جنيها في الأيام القليلة الماضية ، وبلغ سعر الجرام عيار 18 نحو 527 جنيها.

ووصل سعر جرام الذهب عيار 24 إلى نحو 703 جنيها للجرام، وسجل سعر الجنيه الذهب 4920 جنيها.

وقررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي في اجتماعها مساء أمس الخميس، رفع معدلات الفائدة بواقع 2 فى المائة بما يعادل 200 نقطة أساس ليصل إلى 18،75% للإيداع و19،75 % للإقراض لليلة واحدة على التوالي.

وتوقع نجيب أن تعاود أسعارالذهب ارتفاعها إلى المستويات السابقة، وذلك إذا أقبل المواطنون على الشراء بنسبة أكبر من اتجاههم لبيع مشغولاتهم الذهبية، وبالتالي تنخفض الكميات الموجودة بالأسواق وترتفع أسعارها.

نرشح لك

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل