المحتوى الرئيسى

الأردن: قرار اليونسكو يؤكد "عدم شرعية الإجراءات الإسرائيلية"

07/07 15:04

رحبت الأردن، اليوم، بإدراج منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونسكو) البلدة القديمة في الخليل على لائحة التراث العالمي، معتبرة أن القرار يؤكد "عدم شرعية الإجراءات والانتهاكات" الإسرائيلية.

وقال محمد المومني وزير الدولة لشوؤن الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، لوكالة فرانس برس ان "القرار الذي قدم من المجموعة العربية في اليونسكو بدعم عدد من الدول العربية والاسلامية والصديقة يؤكد عدم شرعية الإجراءات والانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي في مدينة الخليل".

وأضاف أن القرار يشكل "مواجهة لمحاولات إسرائيل فرض وقائع جديدة في مدينة الخليل القديمة، وهي انتهاكات مرفوضة وغير قانونية".

وأوضح المومني أن "وضع الخليل على لائحة مواقع التراث العالمي سيسهم في حمايتها من المخاطر التي تهدد تراث المدينة من قبل الاحتلال الاسرائيلي".

وأضاف أن "الحكومة الأردنية تهنئ العرب والمسلمين في كل مكان بالعالم مثلما تهنئ السلطة الوطنية الفلسطينية والشعب الفلسطيني" بهذا القرار.

وأعلنت منظمة الامم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونسكو) البلدة القديمة في الخليل "منطقة محمية" بصفتها موقعا "يتمتع بقيمة عالمية استثنائية"، وذلك في اعقاب تصويت سري اثار جدلا اسرائيليا فلسطينيا جديدا في المنظمة الدولية.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل