المحتوى الرئيسى

"بي بي سي" تخصص استثمارات إضافية لبرامج الأطفال

07/07 09:33

اتجاه للاستجابة للتغيرات التي طرأت على عادات الأطفال

كشفت "هيئة الإذاعة البريطانية" عن عزمها استثمار نحو 44 مليون دولار أمريكي إضافية للإنفاق على برامج الأطفال وتطويرها خلال السنوات الثلاث المقبلة.

تأتي الاستثمارات في إطار خطة أعلنتها "بي. بي. سي" تهدف إلى تجديد المؤسسة من أجل ما وصفته بـ"جيل جديد"، ومواجهة منافسة شرسة من شركات عملاقة أمثال "نتفليكس"و"أمازون".

في هذا السياق، قال طوني هول، مدير الـbbc، إنه "أكبر استثمار في خدمات برامج الأطفال خلال جيل"، مضيفاً "يمثل طموحنا لتجديد المؤسسة من أجل جيل جديد أولوية كبرى خلال العام المقبل. سيتعين على كل قسم الإسهام بغية النجاح بهذا التحدي".

ويعزز الاستثمار الجديد، من خلال ترشيد نفقات داخل "بي. بي. سي"، ميزانية برامج الأطفال لتصل إلى 160 مليون دولار بحلول العام المالي 2019-2020، بينما الميزانية الحالية تقدّر بنحو 142 مليون.

وخلال السنوات الثلاث المقبلة، ستخصّص "هيئة الإذاعة البريطانية" ما يقارب 41 مليوناً للإنفاق على محتويات الفيديو، وبرامج البث المباشر على الإنترنت، والمدوّنات النصية، ومدونات الفيديو، والمدونات الصوتية، والمسابقات، والأدلة الإرشادية، والألعاب، والتطبيقات. وقال هول إنه أكبر استثمار خلال جيل، وسيعزز المحتويات المقدمة على الإنترنت بحسب التفضيلات الشخصية لمشاهدينا الصغار.

وذكرت "بي. بي. سي" أنها ترغب في الاستجابة للتغيرات التي طرأت على عادات الأطفال في مشاهدة البرامج، وأوضحت أن الاستثمار في المحتوى البريطاني، لا سيما المقدم للصغار، بالغ الأهمية، بدلاً من أن نترك الأمر لشركات أمريكية ترسم حدود ثقافتنا. 

وتبرز الخطة السنوية أيضاً هدفاً حددته "بي. بي. سي" يتمثل في التصدي لمشكلة الأخبار الكاذبة مع توسيع نطاق خدمة "التحقق من صحة الأخبار في «bbc نيوز» ليشمل التحقق من صحة الأخبار المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي أيضاً".

علماً بأن الخطة السنوية تختلف عن التقرير السنوي الذي يتوقع صدوره خلال الشهر الحالي، الذي يراجع الأداء خلال عام وينشر تفاصيل تتعلق بتمويل وإنفاق المؤسسة.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل