المحتوى الرئيسى

وصول حاملة طائرات صينية إلى هونج كونج للمرة الأولى

07/07 07:10

وصلت أول حاملة طائرات صينية إلى مياه هونج كونج، الجمعة، في أحدث استعراض لقوة بكين العسكرية المتزايدة بينما تشهد المنطقة توترا.

وتجمع السائحون والسكان في وقت مبكر لإلقاء نظرة على الحاملة في أول زيارة تقوم بها لهونج كونج، ضمن الاحتفالات بمرور 20 عاما على انتقال المدينة من الحكم البريطاني لتصبح تحت حكم الصين.

ورافقت حاملة الطائرات لياونينج في زيارتها عدة سفن حربية من مجموعتها القتالية، وظهرت المقاتلات وطائرات الهليكوبتر على سطحها بوضوح، إضافة إلى أفراد الطاقم وعددهم بالمئات.

واصطف آلاف من سكان هونج كونج لساعات يوم الاثنين لشراء التذاكر المطروحة لزيارة حاملة الطائرات مطلع الأسبوع المقبل.. ولم ينجح كثيرون في الحصول على تذاكر.

وقال شون موران، وهو سائح من الولايات المتحدة بينما مرت حاملة الطائرات من خلفه "من المؤكد أن زيارة لياونينج تعطي الحكومة المركزية فرصة لاستعراض قوتها العسكرية.. إنها استراتيجية إيجابية وذكية جدا لزيادة الدعاية في العموم".

وشملت أحدث مناورة شاركت فيها لياونينج مطلع الأسبوع عمليات في مضيق تايوان تابعها الجيش التايواني عن كثب، نظرا للتوترات الأخيرة مع بكين التي تعتبر الجزيرة إقليما منشقا.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل