المحتوى الرئيسى

رشا نبيل عن خطة الإصلاح الاقتصادي: "كتف المواطن مايل" - E3lam.Org

07/07 01:27

شاركها Facebook Twitter Google +

قالت الإعلامية رشا نبيل، إن الإصلاح الاقتصادي له جانبين، أحدهما يتعلق بالإصلاح المالي وهو ما يتم التطرق له الآن، بأن هناك سلع تقدم للمواطنين لا علاقة لها بأي سعر حقيقي في السوق ولا في العالم، وأنه آن الآوان لعلاج هذا الخلل وهذه التشوهات، على حد تعبيرها.

أضافت “نبيل” خلال حلقة الخميس، من برنامج “كلام تاني” الذي تقدمه عبر قناة “دريم”، أن الجانب الأخر يتمثل في الحكومة التي تتخذ إجراءات الإصلاح الاقتصادي، والتي يجب عليها أن تفتح استثمار داخلي وخارجي حتى توفر لنا المزيد من الدعم المالي، وبالتالي توفر الكثير من فرص العمل، فيبدأ دخل المواطنين في الزيادة، كما يجب عليها أن تمنع الاحتكارات في الأسواق.

وشبّهت “نبيل” هذين الجانبين بالحقيبة المدرسية التي تُحمل على الكتفين، مضيفةً: “الصراحة إللي إحنا حاسين بيه.. هو إننا كمواطنين شايلين الشنطة كلها وكتفنا مايل”، موضحةً أن هذا هو الفرق بين الإصلاح المالي المتمثل في الطرف الأول والإصلاح الاقتصادي ككل، لذلك يجب عندما تخرج الحكومة لتعلن قرارات جديدة للمواطنين، أن تقول أنها قررت كذا من أجل الإصلاح المالي وليس الاقتصادي، لأن الدولة في الحقيقة لا تقول لنا بـ”الأرقام” ماذا فعلت في الإصلاح الاقتصادي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل