المحتوى الرئيسى

سقوط أخطر تشكيل عصابي يستدرج «الروؤس الثقيلة» في المعادي

07/06 19:30

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة من ضبط أخطر تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامي فى النصب على المواطنين واستدراجهم عن طريق مواقع التواصل الاجتماعى، وإيهامهم بعرض وبيع عقارات بثمن بخث وتغيير العملات الأجنبية والمصرية بديلة لبعضها بسعر أقل من السعر المصرفي.

وعقب استدراجهم والتقابل معهم تقوم مجموعة أخرى من ضمن التشكيل بانتحال صفة رجال شرطة واصطحابهم داخل سيارة ميكروباص والاستيلاء على ما بحوزتهم من مبالغ مالية ومتعلقات شخصية كرها عنهم تحت تهديد الأسلحة النارية.

البداية عندما وردت معلومات للمقدم علي فيصل رئيس مباحث قسم شرطة البساتين، تفيد بقيام تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه في سرقة المواطنين بالإكراه بمنطقة المعادي وتحديداً شارع الجزائر التابع لدائرة القسم.

وبإخطار اللواء محمد منصور مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، كلف اللواءين أشرف الجندي وهشام لطفي نائبي المدير العام واللواء أحمد الألفي مدير المباحث الجنائية للقبض على المتهمين.

وعقب تقنين الإجراءات وبتكثيف البحث بإجراء التحريات السرية التي أكدت صحة ما ورد من معلومات وتبين من خلال التحريات أن عناصر التشكيل تتألف من «رضا محمود» حداد، و«حازم محمود» عاطل، و«مدحت محمود» موظف، و«حمادة عبد الودود» سائق.

وتم تكليف مأمورية من ضباط مباحث قسم شرطة البساتين برئاسة المقدم علي فيصل رئيس المباحث والرواد محمد عبد المنعم وأحمد مختار وأحمد سمير جوهر لضبط المتهمين، وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهم أمكن ضبطهم، وبحوزتهم السيارة رقم «ل ص هـ 295» فضى اللون ماركة «تويوتا كرولا» ملك المتهم الأول، ومبلغ مالي 10 ألاف و500 دولار، و 49 ألف 400 جنيه، وسلاح ناري عبارة عن طبنجة ماركة استرا عيار 6.35مم، وعدد 5 طلقات من ذات العيار، و 3 طبنجة صوت، و 10 طلقات صوت من ذات العيار.

وبمواجهتهم أمام العقيد محمد العسيلي، مفتش مباحث فرقة الجنوب، والمقدم أحمد نزيه، وكيل الفرقة، بما ورد من معلومات، وما أسفرت عنه التحريات، أيدوها، وأضافوا بأنهم يقومون باستدراج ضحاياهم من خلال مواقع التواصل الاجتماعى، والتقابل معهم على المقاهى والكافيهات، وقيامهم بانتحال صفة ضباط وأفراد شرطة واصطحابهم داخل السيارة رقم «س و ر 368» ميكروباص ماركة «نيسان» بيضاء اللون، ملك وقيادة المتهم الرابع، وسرقة ما بحوزتهم من مبالغ مالية، ومتعلقات شخصية كرها عنهم، تحت تهديد الأسلحة النارية، وتركهم بالطريق العام.

وبالتحقيق معهم للربط بينهم وبين القضايا المماثلة المجهولة اعترفوا بارتكاب عدد 3 حوادث سرقة بذات الأسلوب على النحو التالي الاستيلاء منه على مبلغ مالي 84 الف جنيه وهاتف محمول من شخص يدعى «أحمد عصام» صاحب شركة، والاستيلاء منه على مبلغ مالى 250 الف جنيه وهاتف محمول من شخص أخر يدعى «محمد عبد الستار» مقاول، والاستيلاء منه على السياره رقم 14957 ملاكي بورسعيد ماركة كيا سيراتوا موديل 2010 ذهبى اللون، ومبلغ مالى 320 ألف جنيه وهاتف محمول من «محمد التابعى» نائب مدير البنك الإيرانى المصري.

وبإرشاد المتهم  الأول تم العثور بمسكنه على  المضبوطات التالية «3 هاتف محمول خاصين بالمجنى عليهم، و5 هاتف محمول جارى التوصل لاصحابهم، وكمية من مفاتيح السيارات المصطنعة، ومجموعة من الأقلام  تحوى أرقام وحروف المستخدمة فى التلاعب بأرقام الشاسيه والموتور الخاصين بالسيارات، و2 شاشة تليفزيون ماركة ال سى دى وسامسونج 52 بوصة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل