المحتوى الرئيسى

بريطانيا ترحب بتحرير بنغازي في ليبيا من الإرهابيين

07/06 15:25

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو..

أخبار الآن | بنغازي - ليبيا - (وكالات)

رحب  سفير بريطانيا في ليبيا  بيتر ميلليت بتطهير الجيش الوطني الليبي مدينة بنغازي من الجماعات الإرهابية.

وقال ميلليت في تغريدة على حسابه في موقع تويتر ان الإرهاب لا مكان له في ليبيا متمنيا أن يجلبَ تحرير المدينة السلامَ والأمنَ والازدهار إلى أهل بنغازي وكان قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر قد أعلن عن "التحرير التام" لبنغازي من المسلحين المتطرفين.

وقال حفتر في خطاب موجه الى الشعب الليبي عبر التلفزيون "بعد كفاح متواصل ضد الإرهاب وأعوانه، دام أكثر من ثلاث سنوات متتالية (..) تزف إليكم اليوم قواتك المسلحة بشرى تحرير مدينة بنغازي من الإرهاب، تحريرا كاملا غير منقوص، وتعلن انتصار جيشك الوطني في معركة الكرامة ضد الإرهاب".

وقال رئيس مكتب الإعلام للشرطة العسكرية، معتصم الحواز، إن حي الصابري وسوق الحوت (وسط البلاد) تم السيطرة عليهما بالكامل، وأن المتخصصين يعملون الآن على إزالة الألغام التي زرعها الإرهابيون قبل هروبهم.

وكانت القوات التابعة للمشير حفتر، أعلنت عن تحقيقها اختراقاً كبيراً في استهدافها لآخر مواقع المسلحين الإرهابيين في حي ببنغازي متحدثة عن نصر "وشيك". وقال الجيش الوطني الليبي، إنه "تم نهاية العمليات العسكرية في حي سوق الحوت"، مضيفاً أنه "أحرز تقدماً في حي الصابري حيث يحاصر المتطرفين".

أهالي بنغازي يخرجون للاحتفال بتحرير مدينتهم من داعش

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل