المحتوى الرئيسى

الأقصر تناقش خطة جديدة لتحسين منظومتي النقل والمرور

07/06 15:02

أعلن محمد بدر محافظ الأقصر ، عن وضع خطة لتحسن حالة الطرق بالمحافظة وتمهيد الشوارع وإصلاحها لسير السيارات والمارة واستكمال عمليات الرصف في كافة الشوارع التي جري بها أعمال حفر وتوصيل للمرافق.

جاء ذلك خلال الاجتماع المطول الذي عقده المحافظ مع  المهندس أسعد مصطفي مدير مديرية الطرق والنقل بالأقصر، والعميد محمد صلاح مدير مرور الأقصر لبحث خطوات تنفيذ الخطة المقررة لتحسن حالة السير والمرور بكافة شوارع المحافظة.

وناقشوا على مدار اكثر من  5 ساعات الخطوات الموضوعة لصيانة الشوارع وإصلاحها وضبط منظومة النقل والمرور بالمحافظة بما يعمل على تحقيق سيولة مرورية وتخفيف حدة الزحام بالمناطق المتكدسة بالمواطنين عبر توسعة الشوارع وازالة اجزاء من  الارصفة، اضافة الي التعمق في المناطق المتوارية والاطراف للوصول اليها واصلاح شوارعها الضيقة عبر تركيب " بلاط " انترلوك " يعمل علي تسهيل حركة السير والمرور.

 أشار المهندس أسعد مصطفي مدير مديرية الطرق بالأقصر، إلى المضي قدما في تنفيذ توجيهات وتكليفات المحافظ الخاصة بسرعة انهاء اعمال  تطوير واصلاح طريق شارع التليفزيون وتفرعاته  وشوارع احمد عربي وصلاح سالم وكيلوباترا بمدينة الأقصر وتفرعاتهم.

وتم انجاز نسبة كبيرة من الاعمال الخاصة باصلاح وتطوير هذه الطرق كما تم الامتداد لمناطق اخري مثل منطقة الفيروز ومنطقة وسط البلد والمناطق التي لم يتم رصفها بمدينة الاقصر،  لافتا الي التغلب علي مشكلة عدم الوصول لبعض المناطق والشوارع الضيقة والحواري والتي لا يمكن لمعدات الرصف الدخول اليها  عبر تطويرها واصلاح الطرق بها بتركيب " بلاط " الانترلوك  وهو عبارة عن بلاط اسمنتي بالوان مختلفة بديلا عن الاسفلت.

وتم عمل مجموعة من الشوارع الضيقة  في الحواري والازقة وجاري استكمال بقيتها كما تم رصف عدد كبير من الشوارع الترابية  ويجري حاليا دراسة تحديد اماكن لمرور المشاة بطريقة حضارية في شارع التليفزيون والشوارع الكبري بمدينة الأقصر .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل